عالمي

البرازيل تستدعي سفيرها في إسرائيل دون نية لتعيين بديل حاليًا

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر دبلوماسي مجهول الاسم أن البرازيل قامت باستدعاء سفيرها في إسرائيل، فريديريكو ماير، دون الإعلان عن نية تعيين بديل عنه في الوقت الحالي.

وتم استدعاء السفير أساسًا للتشاور مع حكومته بعد تبادل تصريحات حادة بين البرازيل وإسرائيل في فبراير الماضي بشأن الصراع في قطاع غزة.

وأوضح المصدر أن الظروف الحالية لا تسمح بعودة السفير إلى إسرائيل في الوقت الحالي.

وفي فبراير الماضي، استدعى الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا سفير بلاده لدى إسرائيل للتشاور، ردًا على تصريحات تل أبيب التي توبخ فيها دا سيلفا بسبب تصريحاته حول الحرب في غزة.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس قد استدعى السفير البرازيلي سابقًا لتوبيخه بسبب تصريحات الرئيس البرازيلي الذي شبّه فيها الحرب على حركة حماس في قطاع غزة بالإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

وأعلن كاتس أنذاك أن الرئيس البرازيلي "شخصا غير مرغوب فيه" في إسرائيل حتى يتراجع عن تصريحاته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.