محليات

أتيلا شومفلبي: هناك حزب يميني في طور التشكل، وبعد تشكيلة يصبح نتنياهو غير ذي صلة

::
::

وقال شومفلبي إنّ برأيه فالحكومة ذاهبة نحو التفكك، في أعقاب خطاب آيزنكوت بالأمس. وقال إنّ من لم يصدّق أنّ ذلك سوف يحصل، عليه الآن أن "يأكل القبعة".

وقال إنّه في حال لم يحصل أي تطور دراماتيكي، فالحكومة سوف تتفكك، ولكنه لا يعتقد أنّ هذا انسحاب غانتس وايزنكوت من الحكومة الاسبوع القادم، لن تتطور إلى كرة ثلج تفكك الحكومة بالكامل.

وأضاف أنّ تحول غزة إلى الموديل اللبناني، حيث تستمر الحرب لفترة طويلة، لن تؤدي إلى تطور الكرة الثلجية التي تفكك الحكومة، لأنّه طالما استمرت العمليات العسكرية، لن تتحول الحرب إلى جانبها السياسي. وعبّر عن رأيه القائل إنّ الحرب سوف تستمر أكثر من سبعة أشهر، لأن نتنياهو يريد لها أن تستمر وفق مصالحه.

وأشار إلى أنّ تهديد غافني بالانسحاب من لجنة المالية، هو تهديد "نكتة" ولا أساس له، لأنه لا مكان لديهم يذهبون إليه، وعادة ما يحصلون على ما يريدون، عندما يهددون نتنياهو.

وقال حول استطلاع الرأي الذي أشار إلى استمرار نتنياهو بزيادة قوته، إنّ هذه الاستطلاعات لا مكان لها دون وضع السؤال الحقيقي على الطاولة، وهو ما الذي سيحصل مع تشكيل حزب يميني جديد، وأضاف أنّ غالبية المواطنين في الدولة يريدون أن يذهب نتنياهو إلى البيت، والكل يعرف أنّ هناك حزبًا يمينيًا جديدًا غير شعبوي، هو مسألة وقت فقط حتى يظهر على الساحة السياسية، وعندها سوف يكون بديلا حقيقيًّا لنتنياهو، وعندها سوف نرى أرقامًا أخرى في الاستطلاعات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.