عالمي
shutterstock- (Julia Nikhinson - CNP)

إدانة ترامب بجميع التهم الـ34 في محاكمة "الأموال الصامتة"

إدانة دونالد ترامب، الخميس، بجميع التهم الـ 34 المتعلقة بمحاكمة مدفوعات مزعومة تدعى "الأموال الصامتة" من قبل هيئة محلفين في نيويورك، ما جعله أول رئيس أمريكي سابق يُدان بتهم جنائية.

وتوصلت هيئة المحلفين، والتي تتكون من  12 عضوًا، إلى حكمها بعد يومين كاملين من المداولات، حيث وجدت ترامب مذنبًا بالتستر على دفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، قبل انتخابات 2016.

وزعمت دانيلز أنها كانت على علاقة مع الرئيس السابق ترامب قبل فترة طويلة من ترشحه للرئاسة وتلقت أموالا مقابل صمتها بخصوص هذه العلاقة قبل الانتخابات الرئاسية في 2016.

ونفى ترامب، إقامة أي علاقة من هذا القبيل مع دانيلز، منذ خروج تلك الادعاءات إلى العلن في 2018.

وأعرب عن ازدرائه للحكم فور خروجه من قاعة المحكمة، قائلاً إنني "بريء تماما".

ونشر ترامب على منصة "تروث" الخاصة به: "تم انتهاك حقوقي المدنية بالكامل من خلال هذه المطاردة السياسية وغير الدستورية والتي تتدخل في الانتخابات".

وبعد إدانته، يتعين على ترامب، أن يقنع الأمريكيين بأنه يستحق فترة ولاية رئاسية ثانية في البيت الأبيض.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.