اقتصاد
shutterstock

محمد مصالحة: الاصلاح الجديد في مجال التأمينات الصحية هو إصلاح سلبي يحدد إمكانيات الاختيار

::
::


بدأت الإصلاحات في تأمينات الصحة في البلاد، حيث قامت الدولة بشكل غير اعتيادي بالتدخل في سوق التأمينات،

وقررت أن كل من انضم إلى تأمين "الشيكل الأول" بعد فبراير 2016، ينقل بشكل أوتوماتيكي إلى تأمين "شبان"،

إلا إذا أبلغ شركة التأمين بعدم رغبته بذلك…

ما هو تأمين الشيكل الأول، وما هو تأمين "شبان" (שב"ן)، ولماذا قررت الدولة أن تتدخل بشكل غير اعتيادي في هذا السوق؟ وما هي التأثيرات الإيجابية والسلبية لهذه الخطوة على الزبائن وعددهم 2.4 مليونًا؟

ملاءمة رزم التأمين

حول هذا المحور أجرينا لقاءً بوكيل التأمين محمد مصالحة، مختص تأمينات الصحة، والحياة وصناديق التقاعد، الذي قال إنّ تأمينات الصحة الخاصة الموجودة تعطي خدمات تأمين خارج التأمين الصحي الالزامي.

سنة 2016 أصبح باستطاعة كل إنسان أن يشتري رزمة التأمين التي تلائمه، بعدما كان وضع التأمين الصحي الخاص قبل هذا الموعد، هو أنّ الرزمة كانت عامة، وتشمل نفس البنود للجميع، وكان سعرها أغلى.

إصلاح سلبي

وقال إنّ التصليح الجديد، الذي يرى فيه أنّه إصلاح سلبي، ألزم شركات التأمين بعدة أمور مثل سحب حرية اختيار التغطيات التي تقدمها شركات التأمين من خلال تأمينها الصحي، وجعل التغطية ثابتة من خلال الإصلاح الجديد.

وأضاف أنّ الاصلاح مس بقدرة المؤمّن باختيار التأمين الملائم له بشكل شخصي، وتم تكبيل أيدي المختصين من أن يقدّموا النصيحة لزبائنهم بالشكل السليم، من خلال تفسير كافة مركبات التأمين، لأن المركبات أصبحت ثابتة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.