الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 240| هجمات إسرائيلية على المناطق المأهولة ومراكز الإيواء للنازحين

واصل الجيش الإسرائيلي الحرب على قطاع غزة لليوم الـ240، حيث استمر في شن هجماته الجوية والبرية على مناطق متفرقة في القطاع.

وركزت الهجمات على المناطق المأهولة ومراكز الإيواء للنازحين، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووصلت حصيلة الحرب المستمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى اكثر من 36 الف ضحية واكثر من 82 الف إصابة، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة بغزة.

وفي سياق متصل، نفذت المدفعية الإسرائيلية قصفًا على مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، واستهدفت مناطق شرق دير البلح. 

ودمر الجيش الإسرائيلي عدة منازل في حي تل السلطان غرب رفح وسط تأكيد الاهالي وجود ضحايا في الشوارع لا يستطيع أحد الوصول اليهم.

وأطلقت زوارق الجيش الإسرائيلي النار وقذائف في عرض البحر مقابل مواصي خانيونس. 

واستهدفت طائرات الجيش الإسرائيلي منازل في جنوب مدينة رفح وبلدة القرارة في خانيونس وسط القطاع، ومنزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأعلن رئيس لجنة طوارئ بلديات شمال غزة تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال القطاع، مع تدمير 35 بئرًا للمياه ومدارس ومرافق الأونروا.

ومن جهته، أعلنت حركة حماس إطلاق قذيفة R.P.G باتجاه دبابة للجيش الإسرائيلي وإصابتها بشكل مباشر في محور التقدم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.