فلسطيني

الجرافات الإسرائيلية هدمت منزلاً في بلدة الولجة بحجة البناء دون ترخيص

قامت جرافات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، بعملية هدم منزل في بلدة الولجة غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بحجة البناء دون ترخيص.


وقد اقتحمت قوة كبيرة من الجبش الإسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية، منطقة عين جويزة في البلدة، حيث بدأت في هدم منزل عائلة غسان الأطرش الذي تبلغ مساحته 120 متراً مربعاً.

وتعتمد السلطات الإسرائيلية على تضييق الخناق على الفلسطينيين من خلال سياسة هدم المنازل بحجج واهية بهدف إجبارهم على ترك البلدة.

وتبرر السلطات الإسرائيلية هذه الإجراءات بعدم الحصول على تراخيص بناء، خاصة في المناطق المصنفة (ج) في الضفة الغربية.

وتستند أيضاً إلى حجج مثل قرب المنازل من مواقع عسكرية أو المستوطنات الإسرائيلية.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن الجيش الإسرائيلي نفذ 256 عملية هدم، استهدفت 303 منشأة فلسطينية خلال النصف الأول من العام الماضي 2023.

وفي بعض الحالات، يضطر الفلسطينيون، خاصة في مدينة القدس، إلى هدم منازلهم بأنفسهم لتجنب دفع الغرامات المالية الكبيرة التي تفرضها السلطات الإسرائيلية عليهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.