محليات
shutterstock

محمد ضراغمة: حركة حماس تتجه للموافقة على خارطة الطريق التي عرضها الرئيس بايدن

::
::

قال الصحفي والمحلل السياسي محمد ضراغمة ان حركة حماس تتجه للموافقة على خارطة الطريق التي عرضها الرئيس بايدن في نهاية الاسبوع، وقال ضراغمة ان قيادة حركة حماس تنتظر ان تستلم العرض بتفاصيله وايضا تنتظر قرار القيادة السياسية والعسكرية في غزة متمثله بالسنوار و محمد الضيف. وحسب ضراغمة ان ما يثير القلق عند حركة حماس

هو ما وصفه بالمراوغة من الجانب الاسرائيلي ومحاولة التنصل من التزامات الصفقة، خاصة في ملف تحرير الاسرى وان تعمل الحكومة الاسرائيلية على وضع العراقيل وتمنع اطلاق سراح قيادات بالحركة الاسيرة من المحكومين بالسجن المؤبد. ونوه ضراغمة الى ان خارطة الطريق التي عرضها بايدن تشمل على محاور كثيرة تتجاوب فيها اسرائيل والولايات المتحدة والوسطاء مع مطالب حركة حماس خاصة بموضوع ادخال المساعدات وكذلك حرية التنقل بين المناطق المختلفة وايضا الانسحاب الاسرائيلي الكامل في نهاية الصفقة. وحسب الخطة ستطالب حماس بايضاحات حول مسالة وقف اطلاق لاالنار وضمانات لعدم عودة الجيش لقطاع غزة.

اما عن اليوم التالي اشار ضراغمة ان حركة حماس على استعداد لابداء مرونة لتشكيل حكومة وطنية جديدة لكنها قد تقبل باستمرار محمد مصطفى رئيس للوزراء اذا ضمنت مصالحها في قطاع غزة وخاصة ما يرتبط بالامن الداخلي في القطاع وتشغيل عدد كبير من موظفيها او ابقائهم في مناصبهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.