العالم العربي
المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأنصاري (الخارجية القطرية)

الأنصاري: الاتصالات مستمرة بهدف التوصل إلى وقف للحرب على غزة

أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، أن الاتصالات مستمرة بشأن التوصل إلى اتفاق يفضي إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار إلى أن المبادئ التي قد وردت في خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن، جمعت بين جميع الأطراف، كما ويوفر الاقتراح خارطة طريق لوقف إطلاق نار دائم، وإنهاء الحرب.

كما وأكد، الأنصاري، أن هناك تشابهًا في الأفكار والمقترحات، التي قدمت سابقًا، والتي أعلنها الرئيس الأميركي فيما يخص قرارات وقف إطلاق النار.

و أوضح الأنصاري أن الاجتماعات المباشرة بين المفاوضين الرئيسيين لم تبدأ بعد، بانتظار وصول ردود الطرفين على المقترحات.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية في المؤتمر الصحافي الأسبوعي: "هناك أفكار على الطاولة، وننتظر رداً واضحاً من الحكومة الإسرائيلية بشأن ما طرح"، لافتاً إلى سماع آراء متعارضة داخل الحكومة الإسرائيلية حول الاقتراح.

وأكد الأنصاري أنه لا يوجد مدى زمني لوصول الموافقات من الطرفين، "لكن يجب وقف هذا العدوان فوراً". وتحدث عن أن حجم الكارثة الإنسانية في غزة كبير جداً، وهذا سبب ليضغط المجتمع الدولي لسرعة التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وكشف الرئيس الأميركي، جو بايدن، في خطاب له، يوم الجمعة، أنّ إسرائيل تقدمت بمقترح جديد من 3 مراحل لإنهاء الحرب على غزة، موضحاً أن المقترح هو خريطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.

وردت حركة حماس بأنها تنظر بـ"إيجابية" إلى ما تضمنه الخطاب. وقال الأنصاري: "نشعر بأن هناك حافزاً لدى الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف النار في غزة، مشدداً على أن المقترح الأميركي ينبغي أن ينهي على الفور المعاناة الطويلة لجميع سكان غزة وللرهائن الإسرائيليين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.