اقتصاد
shutterstock

انخفاض قيمة الشيكل بعد تهديدات نتنياهو حول التصعيد مع حزب الله

شهد الشيكل الإسرائيلي انخفاضًا بنسبة 0.6% مقابل الدولار الأمريكي، ليصل سعر صرف الدولار إلى 3.71 شياكل، اليوم الأربعاء.

وجاء هذا الانخفاض بعد تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي أكد فيها استعداد إسرائيل لاتخاذ "تحرك قوي للغاية" ضد حزب الله اللبناني.

وأدلى نتنياهو بهذه التصريحات خلال جولة على الحدود الشمالية مع لبنان، حيث أشار إلى أن إسرائيل على أهبة الاستعداد لتحرك حازم في هذه الجبهة.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تكرار حزب الله لهجماته على البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة، مما أدى إلى إخلاء العديد من هذه البلدات.

وكما تسببت الصواريخ في إشعال حرائق ضخمة في الغابات، أتت على مساحات كبيرة من الأراضي في شمال إسرائيل هذا الأسبوع.

وقال نتنياهو: "من يعتقد أنه يستطيع إيذاءنا وأننا سنقف مكتوفي الأيدي يرتكب خطأ فادحا. نحن مستعدون للقيام بعمل قوي جدا في الشمال. وبطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن إلى الشمال".

وتشهد المنطقة تبادلًا لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله منذ ثمانية أشهر بالتزامن مع حرب غزة، مما أثار مخاوف من احتمال اندلاع صراع أوسع نطاقًا بين الخصمين المدججين بالسلاح.

وتعتبر هذه الاشتباكات الأسوأ منذ حرب عام 2006، وقد أجبرت عشرات الآلاف من الأشخاص على جانبي الحدود على النزوح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.