أمني
قصف قرب بلدة مركبا - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| قصف متبادل على الحدود ونتنياهو يتوعد بعملية "قوية جدًا"

تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، إطلاق النار، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.

نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قوله خلال جولة له في كريات شمونة "جاهزون لعملية قوية جدا في الشمال".

وأضاف نتنياهو "في بداية الحرب قلنا سنعيد الأمان لمواطني الجنوب والشمال وسوف نفعل ذلك، اليوم أنا بحدود الشمال مع الجنود والضباط الأبطال، أمس الأرض اشتعلت هنا ولكن أيضًا اشتعلت في لبنان".

وأشار إلى أن "من يظن أنه سيستهدفنا ونحن سنجلس مكتوفي الأيدي يرتكب خطأ كبيرا. وبطريقة كهذه أو أخرى سنعيد الأمن إلى الشمال"، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن الجيش الإسرائيلي لا يريد خوض حرب في لبنان وهذا هو الواقع.

فيما، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بانطلاق صفارات الإنذار في كريات شمونة والمطلة تخوفا من تسلل طائرات معادية.
وأعلن، حزب الله اللبناني إن مقاتليه قصفوا بالأسلحة الصاروخية تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا.
وقررت الحكومة الإسرائيلية تعزيز قوات الاحتياط بـ50 ألف جندي احتياط إضافي، وعليه فإن عدد قوات الاحتياط المستدعاة ارتفع إلى 350 ألف جندي.

هيومن رايتس: إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض في جنوب لبنان

أفادت منظمة هيومن رايتس، اليوم الأربعاء بأن القوات الإسرائيلية استخدمت الفوسفور الأبيض في 17 بلدة جنوب لبنان منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023.

فيما قالت إن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض المتفجر جوا 5 مرات بشكل غير قانوني فوق مناطق سكنية بجنوب لبنان.

وأضافت أن استخدام إسرائيل الفوسفور الأبيض على نطاق واسع يبرز الحاجة لقانون دولي أقوى بشأن الأسلحة الحارقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.