علوم وتكنلوجيا
shutterstock - Roman Samborskyi

كيف تؤثر السوشيال ميديا على سلوك الأفراد في الوطن العربي؟

يعتبر استعمال منصات الديجيتال مثل وسائل التواصل الاجتماعي، مؤثرا على سلوك الأفراد، كما يشكل تحولا في كافة المجالات.


::
::


وقالت ديما أسعد نيقولا، مُركزة مجال تقليص الفجوات الرقمية في اتحاد الانترنت الاسرائيلي، إن المنصات الأكثر استخداما في الأوساط العربية هي واتساب ويوتيوب ثم فيسبوك.


وكان اتحاد الانترنت الاسرائيلي أجرى بحثا عن استخدام الانترنت في المجتمعات العربية قبل الحرب الأخيرة، وأظهرت نتائجه أن معظم الأشخاص يستخدمون الانترنت من أجل المحادثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يتم استعمالها لأسباب عملية وأغراض البحث.


وأضافت "نيقولا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إنه تم تقسيم الفجوة الرقمية إلى عدة مستويات، الأول القدرة على الاتصال عبر الإنترنت، والثاني طريقة الاتصال التي تؤثر على جودة الاتصال واستعمال الانترنت، والثالث المهارات الرقمية وكيفية استخدامها.


وأوضحت أن هناك فجوة أخرى كبيرة تتعلق بقلة الموضوعات المتاحة في المحتوى التعليمي العربي، الأمر الذي يؤثر على صعوبة تحصيل المعلومات، خاصة أمام الطلاب.


واختتمت حديثها بالتأكيد على ضرورة الحذر أثناء استخدام الانترنت من المواقع المجهولة والهاكرز والمحتوى غير المرغوب فيه، ومن المهم أن ينتبه أولياء الأمور إلى طريقة تعامل أبنائهم مع مواقع التواصل الاجتماعي.


 طالع أيضا:

تسريبات تكشف الأسرار: هل تحاصرنا جوجل بالأخبار المضللة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.