أمني

بسبب منشورات على مواقع التواصل، الحكم على الشاب جهاد حاج يحيى من الطيبة بالسجن الفعلي 13 شهرًا

فرضت محكمة الصلح في كفار سابا، السجن الفعلي لمدة 13 شهرا على شاب من الطيبة (22عاما)، وذلك بزعم التحريض على "الإرهاب"، والتماهي مع حركة حماس.

حكم على الشاب جهاد أيمن حاج يحيى، بالسجن لمدة 13 شهرا، بعد إدانته بموجب صفقة مع الادعاء بـ"التحريض على الإرهاب والدعم والتماهي مع حركة حماس".

وبحسب لائحة الاتهام، فإن جهاد حاج يحيى نشر 6 منشورات عبر "فيسبوك" و"إنستغرام"، تشكل، بحسب مزاعم النيابة العامة الإسرائيلية "تحريضاً على الإرهاب".

يشار إلى أن جهاد حاج يحيى هو نجل الأسير أيمن حاج يحيى الناشط في الحركة الوطنية، وعضو المكتب السياسي السابق لحزب التجمع الوطني والذي حكم عليه بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بالتجسس لصالح إيران، بحسب المزاعم الاسرائيلية 

فى ذات السياق نفذت الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، حملة اعتقالات في مدينة طمرة في الجليل، وذلك على خلفية المشاركة في مسيرة ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وطالت الاعتقالات كلا من عضو المكتب السياسي للتجمع ورئيس اللجنة الشعبية في طمرة، محمد صبح، وشقيقته ميسان صبح، وأمين ذياب، حيث تم مداهمة منازلهم واعتقالهم، وذلك لمشاركتهم في المسيرة التي شهدتها طمرة، الأربعاء، ضد الحرب على غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.