فن وترفيه
Shutterstock - Vantage_DS

بسبب مسلسل.. امرأة تطالب "نتفليكس" بتعويض 170 مليون دولار

تقدمت امرأة اسكتلندية بدعوى قضائية إلى المحكمة الاتحادية في لوس أنجلوس تطالب فيها شركة "نتفليكس" العالمية بدفع تعويض يُقدر بـ 170 مليون دولار.


وقالت فيونا هارفي (58 عاما)، إنها عانت من التشهير بسبب تصويرها متعقبة و مترصدة في المسلسل القصير "غزالي المدلل"، الذي تم إنتاجه مؤخرا، حيث ادعت أنها مصدر الإلهام لشخصية مارثا، التي لعبت دورها الممثلة جيسيكا جانينج، والتي تشبهها في الهيئة والشكل الخارجي، كما أنها تعمل محامية في لندن مثلها.


واتهمت "هارفي" كلًا من شركة نتفليكس وريتشارد جاد مؤلف المسلسل، بالإشارة إليها من خلال المسلسل، عندما أكدوا أن المسلسل مبني على أحداث حقيقية، وأنها أدينت مرتين وحكم عليها بالسجن لخمس سنوات بسبب الترصد وتعقب الآخرين.


ونفت "هارفي" قيامها بملاحقة أي شخص كما جاء بالمسلسل، كما نفت تعرضها لأي عقوبة أو حكم بالسجن نهائيا، مشيرة إلى أن الكثيرين لا يستطيعون التمييز بين الحقيقة والخيال، وإن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يتحدثون عنها باعتبارها بطلة المسلسل الحقيقية.




 وتهدف الدعوى للحصول على نحو من 170 مليون دولار من Netflix، بما في ذلك 50 مليون دولار على الأقل كتعويض عن الأضرار الفعلية، و50 مليون دولار كتعويضات عن الألم النفسي، وفقدان الاستمتاع بالحياة، وخسارة الأعمال، و50 مليون دولار من أرباح العمل، وما لا يقل عن 20 مليون دولار كتعويضات عقابية.


وأقامت هارفي الدعوى القضائية بعد يومين من تسوية توصلت إليها نتفليكس مع المدعية العامة السابقة ليندا فيرستاين في قضية تشهير بسبب طريقة تصوير شخصيتها في مسلسل (عندما رأونا)، وهو مسلسل عرض عام 2019 حول قضية اغتصاب في سنترال بارك فايف قبل ثلاثة عقود.


موقف شركة Netflix


من جانبها، قالت "نتفليكس" إنها تعتزم الدفاع عن هذا الأمر بقوة والوقوف إلى جانب حق ريتشارد جاد في رواية قصته.


يُشار إلى أن مسسلسل "غزالي المدلل" تصدر قائمة الأعلى مشاهدة حول العالم، وحقق نحو 10 مليون ساعة مشاهدة، خلال الأسبوع الأول فقط من إطلاقه.



طالع أيضا: أفضل 5 مسلسلات أجنبية على الإطلاق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.