أمني
اقتحام قرية مردة شمال سلفيت

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شاب في طولكرم واقتحامات بالخليل وأريحا

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها اليومية لمختلف أنحاء الضفة الغربية، في حملات تتخللها مداهمات للمنازل وتدمير للبنى التحتية، ومواجهات واعتقالات، في حين يواصل المستوطنون هجماتهم على القرى والتجمعات البدوية.


وفجر اليوم، اقتحمت قوات الجيش مخيمي عقبة جبر وعين السلطان في أريحا، وبلدتي سيلة الظهر وفقوعة في محافظة جنين، وبلدة الشيوخ شمال الخليل، وقرية سالم، شرق نابلس، التي حاصرت فيها منزلًا وداهمت عدداً آخر من المنازل.

وتصاعدت حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الجيش الإسرائيلي بشكل غير مسبوق منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، إذ أفاد نادي الأسير الفلسطيني باعتقال  أكثر من  9100، في حصيلة تشمل من أبقى الجيش  على اعتقالهم ومن أُفرِج عنهم لاحقاً.

على صعيد اعتداءات المستوطنين، أحرق مستوطنون، ظهر الجمعة، عشرات المركبات ومئات الدونمات من أراضي قرية برقا شرقي رام الله وسط الضفة الغربية، في حين شارك عشرات المستوطنين في مسيرة استفزازية قرب دوار روابي شمال.

فيما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، قرية مراح رباح جنوب بيت لحم. وأفاد مصدر أمني وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن قوات الجيش اقتحمت القرية، وفتشت عدداً من المنازل، عرف من أصحابها: عيسى رباح نعمان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

11 إصابة في اقتحام مخيم عقبة جبر

وأصيب 11 مواطناً بجروح وكسور وكدمات، صباحاً، خلال اقتحام قوات الجيش مخيم عقبة جبر جنوب أريحا. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات مدججة من الجيش الاسرائيلي نفذت حملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل في عقبة جبر، ونكلت بالمواطنين، وسط إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الصوت لترهيب السكان، وتخريب المنازل، والمركبات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة عنبتا شرق طولكرم.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.