مدن وبلدان
Shutterstock - Bacho

تطبيق "مواعدة" برعاية حكومية في اليابان.. ما الهدف؟

تخطط الحكومة اليابانية لإطلاق تطبيق مواعدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك في إطار محاولات الدولة لزيادة معدل المواليد، بعد فترة طويلة من التراجع.


وتشير البيانات الرسمية إلى تراجع عدد المواليد في اليابان للعام الثامن على التوالي إلى 758631، بانخفاض 5.1% مقارنة بالعام السابق، وبلغ عدد الوفيات مليونا و590 ألفا و503 حالات، لتسجل اليابان عدد وفيات أكثر بمرتين من معدل المواليد.


التطبيق يتطلب من المستخدمين إثبات حالتهم الاجتماعية، والتوقيع على تعهد برغبتهم في الزواج، فضلا عن تقديم شهادة ضريبية لإثبات الراتب السنوي.


وأكد مسئول التطبيق الجديد في تصريحات نشرتها وكالة فرانس برس، إن %70 من الراغبين في الزواج لا يشاركون في أحداث أو تطبيقات للمواعدة، مشيرا إلى أن التطبيق سيكون فرصة لهم للعثور على شريك حياة مناسب.


وأضاف أنه ستكون هناك مقابلة لتأكيد هوية المستخدم قبل تفعيل حسابه على التطبيق الذي يقدم خدماته مجانا وبدون أية رسوم.


وتسبب الإعلان عن قرب إطلاق التطبيق بشكل رسمي في حالة من الجدل بين اليابانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عارض البعض الفكرة، فيما قال آخرون إنها ستكون فكرة آمنة لإيجاد شريك حياة بشكل سريع.



طالع أيضا: عصر الشاشات.. كيف تغير منصات التواصل الاجتماعي حياة المراهقين؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.