سياسة
لقطة شاشة من فيديو متداول في وسائل التواصل خلال المظاهرة في تل ابيب

احتجاجات واسعة في إسرائيل تطالب بإجراء انتخابات فورية وإعادة الأسرى

شهدت مدن إسرائيلية، بما في ذلك تل أبيب والقدس وحيفا، تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين ليلة أمس السبت، للمطالبة بإجراء انتخابات عاجلة.

وتمت المظاهرة الرئيسية في تل أبيب بمفرق "كابلان"، بينما نظمت احتجاجات أخرى في عدة بلدات ومواقع أخرى مثل حيفا وبئر السبع وكفار سابا ورعنانا وقيسارية وكفار سابا.


وقامت عائلات أسرى ومحتجزين إسرائيليين بالتظاهر أمام وزارة الأمن في تل أبيب، حيث أعربوا عن عدم رضاهم عن عدم قدرة الحكومة على استعادة جميع المختطفين في عمليات الأمن.

وفي حيفا، شارك الآلاف في مظاهرة ضد الحكومة في مفرق "حوريف"، بينما تظاهر نحو ألف شخص في قيسارية قبالة منزل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وأوقفت الشرطة الإسرائيلية أربعة متظاهرين في قيسارية بسبب انتهاكهم للنظام العام.

وفي مفرق "كركور" على شارع 65، قام مئات المتظاهرين بإغلاق الطرقات احتجاجاً على الحكومة، مما أدى إلى تدخل الشرطة وإعلانها أن المظاهرة غير قانونية.

وفي ظل هذه الاحتجاجات، قامت الشرطة الإسرائيلية بإغلاق العديد من الشوارع الرئيسية ونشرت قواتها في مواقع الاحتجاجات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.