أمني
shutterstock

ارتفاع حصيلة اعتقالات الفلسطينيين في إسرائيل إلى 9125 منذ الحرب على غزة

اعتقل الجيش الإسرائيلي أمس السبت واليوم الأحد، 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة من جنين، بالإضافة لطفل وأسرى سابقين.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة جنين، وتوزعت البقية على محافظات الخليل، طولكرم، رام الله، قلقيلية، وأريحا، حسب ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وتواصل القوات الإسرائيلية تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

ويشار إلى أن الجيش الإسرائيلي اقتحم منزل الأسير عماد نيروخ من الخليل المعتقل منذ عام 2004 والمحكوم بالسجن المؤبد و25 عاما، واعتقلت ابنائه الثلاث عبد الله ولؤي ويزن، حيث قامت قوات الجيش الإسرائيلي بالتنكيل بهم قبل اعتقالهم وأمام أفراد عائلتهم، بالإضافة لتخريب وتدمير محتويات منزلهم بشكل واسع.

وترتفع حصيلة الإعتقالات منذ الحرب على غزة في اكتوبر الماضي، ما يقارب 9125، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

والجدير بالذكر، أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الجيش الإسرائيلي على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.