حركشة وفرفشة
Shutterstock - R-Mac Photography

قبل أيام من عيد الاضحى.. بقرة طائرة تثير الجدل في المغرب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر استخدام رافعة ضخمة تستخدم في نقل الأثاث المنزلي، لرفع "بقرة حية" ووضعها على سطح أحد المنازل.



وتبين أن مقطع الفيديو تم تصويره في المغرب، لمواطن اشترى بقرة استعدادًا لذبحها في عيد الأضحى خلال أيام، لكنه كان حائرًا في طريقة نقلها، كونها لن تستطيع بالطبع صعود الدرج في المنزل.


ولم يجد صاحب البقرة طريقة أفضل لنقلها على سطح منزله سوى باستخدام الرافعة، الأمر الذي جعل البعض ممن شاهد وشارك الفيديو يطلق عليها "البقرة الطائرة".


المقطع الذي انتشر بشدة يظهر محاولات رفع البقرة باستخدام رافعة الأدوات والأجهزة المنزلية، وهي معصوبة العينين، ويبدو أنها انتابتها حالة من الخوف جعلت الروث يتطاير منها على الواقفين بالأسفل. 


وأثار المقطع تعاطف الكثيرين مع البقرة فيما اقترح البعض الآخر حلولا أخرى على صاحبها، أما الفريق الثالث فسخر قائلا: "أخيرا حققت البقرة حلمها في الطيران".




شروط ذبح الأضحية

ويعتبر الترفق بالحيوان من شروط ذبح الأضحية، بالإضافة إلى عدة شروط أخرى مثل:


• يشترط في الحيوان ألا يَكون مُحرّمًا لحقٍّ من حقوق الله تعالى.

• يجب أن يكون ذبح الأضحية بآلة حادة.

• من المستحب استقبال القبلة.

• إمساك آلة الذبح باليد اليمنى.

• تجنب أن ترى الأضحية السكين.

• يستحب عند ذبح الأضحية التكبير بعد التسمية.


طالع أيضا: 

خروف يقفز من خمسة طوابق هربًا من الذبح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.