محليات
shutterstock

رهط: مصرع رجل غرقا في عسقلان وإصابة زوجته بحالة حرجة

لقي رجل (40 عاما) مصرعه فيما أصيبت امرأة بجراح حرجة من جراء تعرضهما للغرق في أحد شواطئ مدينة عسقلان، مساء اليوم، الأربعاء، بحسب ما أفادت مصادر طبية.


وأفادت مصادر محلية بأن ضحية الغرق هو شاب عربي من مدينة رهط في منطقة النقب وأن المصابة هي زوجته، حيثوا كانوا يستجمون في آخر أيام عيد الأضحى.

وعملت الطواقم على نقل شابة تبلغ من العمر 20 عامًا إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان وهي بحالة خطيرة، فيما تم تخديرها وتنفسها.

وقالت الطواقم الطبية إن "المسعفين أجروا عملية إنعاش للضحية قبل أن يضطروا إلى إقرار وفاته" إثر فشل هذه المحاولات.

وذكرت الطواقم أنها "عالجت ميدانيا شابا يبلغ من العمر 20 عامًا، أصيب بجروح طفيفة عندما حاول إنقاذ الغرقى، ولم يكن بحاجة إلى نقله إلى المستشفى".

وفي التفاصيل، أفادت الطواقم بأنه عند وصولها إلى المكان كان المستجمون وراكبو الأمواج يحاولون إنقاذ عدد من الغرقى بمساعدة الشرطة البحرية.

وأضافت أن "الضحية الأولى التي أنقذها راكبو الأمواج، هي شابة تبلغ من العمر حوالي 20 عامًا أصيبت بجروح خطيرة وكانت فاقدة للوعي".

وتابعت "قدمنا ​​لها العلاج الطبي الأولي في الميدان والذي شمل التخدير والتنفس وتم نقلها في سيارة العناية المركزة للمستشفى".

وقالت إن "الضحية الثانية التي تم إنقاذها هي شاب في العشرينيات من عمره، أصيب بجروح طفيفة عندما دخل للبحر للمساعدة في إنقاذ الغرقة".

وأضافت "تم علاجه ميدانيا"، وتابعت "أما الرجل الثالث، البالغ من العمر حوالي 40 عامًا، فقد تم إنشاله من قبل قوة من الشرطة البحرية، وكان بدون نبض ولا يتنفس".

وقالت إنها حاولت إجراء "عمليات إنعاش، ولكن للأسف اضطررنا إلى إقرار وفاته".

وفي وقت سابق من ثاني أيام العيد، لقي شابان من سكان منطقة النقب مصرعهما من جراء تعرضهما للغرق في حادثتين منفصلتين وقعتا مساء أمس، الإثنين، في بحر يافا وعسقلان.

صابرين الأعسم: مصرع شاب وإصابة اثنين آخرين من رهط نتيجة الغرق

وحول الموضوع كانت معنا الصحافية صابرين الأعسم، من النقب، التي قالت إنّ أربعة شبان من مدينة رهط توجهوا في نزهة بمناسبة عيد الأضحى، وعلى ما يبدو فإنّهم إما لا يجيدون السباحة أو أنّهم كانوا في شاطئ دون خدمات إنقاذ، وتعرض أربعتهم للغرق، وأعلنت وفاة الشاب نسيم أبو عابد، وإصابة الآخرين بحالات متفاوتة، وهم يخضعون الآن للعلاج في المستشفى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.