أمني
من اقتحام جنين صباح اليوم - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات في جنين ومسيّرة تقصف حي بطولكرم

اقتحم الجيش الإسرائيلي، الخميس، مدينة جنين شمال الضفة، وشرعت بعملية تفتيش لمنازل فلسطينية ومحال تجارية وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأكد الصحفي أنس حوشية في حديثه لإذاعة الشمس أنه اكتشفت قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي قرب حي المراح بمدينة جنين، فيما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بمزيد من الدوريات العسكرية للمدينة.

وأضاف حوشية أن "قوات الجيش الإسرائيلي انتشرت في عدة مناطق من مدينة جنين، وخاصة البلدة القديمة من المدينة، وفي حي المراح". وأشارت المصادر إلى أن صافرات الإنذار أطلقت في مدينة جنين وفي مخيمها القريب، لتنبيه المقاومين.


وقال  إن "قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت أيضا مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، وبرفقتها جرافة باشرت بتجريف طرقات المخيم وسد مداخله".

من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى في المخيم إن مقاوميها فجروا عبوات ناسفة وأصابوا جرافة إسرائيلية وأوقعوا إصابات في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي.

مسيّرة تقصف حي بطولكرم

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأنّ طائرة مسيّرة إسرائيلية، قصفت، فجر اليوم الخميس، موقعاً في حارة السلام شرقي مدينة طولكرم شمال غربي الضفة الغربية.

وأضافت الوكالة أنّ انفجاراً ضخماً سُمع في مدينة طولكرم ومخيماتها وضواحيها، نجم عن قصف طائرة مسيّرة لموقع في حارة السلام بمحيط محطة محروقات قريبة من مخيم نور شمس دون وقوع إصابات. وتزامن الانفجار مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها منذ ساعات طويلة.

وأفادت وسائل إعلام محلية بنجاة أحد مقاومي طولكرم من محاولة اغتيال خلال القصف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.