عالمي
shutterstock

ألون بينكاس: مقطع الفيديو الذي يهاجم فيه نتنياهو الإدارة الأمريكية، هو لدواع سياسية انتخابية، هنا وهناك

::
::



ألون بينكاس: مقطع الفيديو الذي يهاجم فيه نتنياهو الإدارة الأمريكية، هو لدواع سياسية انتخابية، هنا وهناك

تسبب مقطع الفيديو الذي نشره رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أول أمس، وقال فيه إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحجب أسلحة وذخيرة عن إسرائيل أثناء حربها على غزة، بتعميق الأزمة بين الجانبين.

  • دوافع سياسية داخلية


وقال المحلل للشؤون الامريكية والقنصل السابق الون بنكاس أن نتنياهو يسعى للتصعيد امام بايدن لدوافع سياسية داخلية إن كان في إسرائيل أو في الولايات المتحدة خاصة أمام المصوتين اليهود.

وقال بينكاس أن نتنياهو يحاول إلصاق أي فشل الان في ساحة المعركة، إن كان في غزة أو في الجبهة الشمالية أمام حزب الله، بعدم إيصال الأسلحة والذخيرة بالكميات المطلوبة.


  • رد فعل غير حاد


واعتبر بينكاس أن رد الفعل في الإدارة ليس حادًّا كما يحاول البعض تصوير الازمة خاصة وان الاجتماعات الأمنية تتم بشكل دوري، مضيفًا الى ان الشعور العام ان نتنياهو هو الذي يحدد وقع الاحداث والبيت الأبيض في موقع رد الفعل وفقدان المبادرة.


  • نتنياهو إلى الكونغرس بفشل ذريع


يشار إلى أن مصادر أمريكية نقلت عن مسؤولَين في الحزب الديمقراطي قولهما إن مقطع الفيديو الذي نشره نتنياهو "سيتسبب بعدم حضور أعضاء كونغرس ومجلس الشيوخ خطاب نتنياهو في الكونغرس الشهر المقبل"، وإن "من تردد حتى الآن حيال حضور الخطاب أم لا، فإن مقطع الفيديو وتصريحات نتنياهو ستجعلهم يمتنعون عن الحضور".

وحول الموضوع قال بينكاس، إنّ نتنياهو سيذهب إلى الكونغرس ليلقي خطابه حاملا معه فشلا ذريعا في كل الساحات، لذا فإنّ من يحاول تصوير هذا الخطاب وكأنه إنجاز ديبلوماسي، مخطئ جدًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.