العالم العربي

الأردن يدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على إسرائيل لوقف الحرب على غزة

دعا وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات عقابية فورية ضد إسرائيل، بهدف وقف العدوان الحالي على قطاع غزة.

وذلك خلال اتصال هاتفي بين الصفدي والممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، حيث أكد الصفدي على أهمية أن يتخذ الاتحاد الأوروبي مواقف حازمة تتسق مع القانون الدولي وتعزز الضغط على إسرائيل لاحترام القوانين الدولية ووقف العدوان الفوري على غزة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، أكد الصفدي أن العالم بأسره يتعين عليه التحرك الفوري لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار الإنساني عن غزة، مشددًا على أن ذلك يعد حماية للشعب الفلسطيني وللقانون الدولي والقيم الإنسانية التي تنتهكها إسرائيل.

وأضاف الصفدي أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن حالة حرمان الشعب الفلسطيني في غزة من الحصول على الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية الأساسية، وحذر من أن تلك الإجراءات غير الشرعية تهدد الأمن الإقليمي والدولي بأكمله.

وقال إن "إسرائيل تدفع الضفة الغربية نحو الانفجار، من خلال محاصرة الاقتصاد الفلسطيني، وعدوانها على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وتمكين إرهاب المستوطنين، وتوسعة المستوطنات ومصادرة الأراضي". 

صفقة تبادل الأسرى

وفي سياق متصل، ناقش الصفدي وبوريل جهود التوصل لصفقة تبادل أسرى تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأكدا على ضرورة دعم مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن في هذا الشأن، معبرين عن تأييدهما للجهود التي يقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة لتحقيق هذه الهدف.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر، خلفت الاشتباكات أكثر من 123 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، رغم الدعوات الدولية المتكررة لوقف النار والتدابير القانونية الدولية التي تطالب بوقف العدوان وتحسين الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.