عالمي
shutterstock - توضيحية

الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن في ميناء حيفا وسفينة في البحر المتوسط

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت خلالها أربع سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي.

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن العملية شملت أيضاً استهداف سفينة "شورثورن إكسبريس" في البحر المتوسط باستخدام طائرات مسيرة.

وأوضح يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون، أن الهجوم وقع أمس السبت، حيث استهدفت طائرات مسيرة ناقلتين للأسمنت وسفينتي نقل بضائع في ميناء حيفا.

وذكر أن السفن تابعة لشركات "انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين".

وأضاف سريع أن الهجوم على سفينة "شورثورن إكسبريس" في البحر المتوسط تم بنجاح، وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة.

وحتى الآن، لم يصدر أي تأكيد مستقل بخصوص الهجومين.

ومن جهة أخرى، نفت القيادة الأمريكية الوسطى ادعاءات الحوثيين بشأن هجوم ناجح على حاملة الطائرات "آيزنهاور"، ووصفتها بالكاذبة تماماً.

وأوضحت في منشور على منصة "إكس" أن الجيش الأمريكي دمر خلال الساعات الـ24 الماضية ثلاثة قوارب مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

وكما أشارت إلى أن الحوثيين أطلقوا بشكل منفصل ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن تجاه خليج عدن، دون وقوع أي إصابات أو أضرار مادية كبيرة.

وتشير هذه الهجمات إلى تصاعد التوترات في المنطقة، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والسياسي.

وتعتبر هذه العمليات جزءاً من سلسلة هجمات متبادلة تزيد من حدة الصراع في المنطقة، وسط مخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية والسياسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.