قضايا مجتمعية
shutterstock_ ADragan

الحضور مجاني.. مؤتمر لـ "أطباء الأسنان العرب" يستعرض أحدث الاكتشافات

تعقد جمعية أطباء الأسنان العرب مؤتمرا صحفيا يوم الخميس المقبل، لاستعراض آخر التطورات المهنية.


 

وقال فخري حسن رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب، إن المؤتمر هو تقليد سنوي تعقده الجمعية في كل عام بحضور مفتوح لكل العاملين في مجال طب الأسنان، لمناقشة كافة التطورات سواء من حيث التقنيات العلمية والمعدات، والاكتشافات الجديدة.



::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، أن طب الأسنان هو مجال يتطور باستمرار، وطبيب الأسنان يحتاج إلى أن يكون مُلمًا بكافة التغيرات الجديدة بمختلف التخصصات، حيث يتم طرح كل ما هو جديد في عالم الأسنان ويستفيد منها الأطباء والجمهور.


وأكد رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب أنه تم فتح المجال لكل من يعمل في مجال طب الأسنان لحضور المؤتمر، كما شدد على أن الحضور يكون مجانيًا بالكامل، وليس مثل بقية المؤتمرات الأخرى التي قد تصل تكلفة المشاركة بها إلى 1200 شيكل.


وتابع: "نقدم محاضرات في تسع تخصصات مختلفة مثل علاجات العصب، أمراض اللثة، وتقويم الأسنان، واستعمال الليزر في طب الأسنان، وجراحة الوجه والفكين".


وقال إن المحاضرين هم استشاريين وأخصائيين عرب ونعتمد على كوادر محلية من مجتمعنا العربي، من المتخصصين في مجالات طب الأسنان.


التجميل وعلاج الأسنان


ويرى رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب إن مسألة التجميل لعلاج الأسنان ينقسم إلى قسمين في حالة وجود احتياج طبي فهو أمر مسموح، أما التجميل لمجرد التجميل وإلحاق ضرر بالأسنان فهو مرفوض.


واستطرد: "أما فيما يخص مسألة البوتكس، فقد تم استعراض الأمر في أعلى المستويات في البلاد، وتم اتخاذ قرار بألا يعمل أطباء الأسنان إلا في الأماكن التي تحتاج إلى تدخل طبي متعلق بالأسنان فقط، أما الأماكن التي تبعد عن الأسنان فهي ممنوعة على طبيب الأسنان العمل بها".


وقال إنه مازال هناك تجاوزات فيما يخص هذا الأمر، مطالبا وزارة الصحة أن تراقب تلك التجاوزات واتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين.


ابتسامة هوليوود


ويرى "حسن" أن عمل ابتسامة هولييود من الجانب المالي هو مربح للأطباء، أما من الناحية العلمية والطبية فالبعض يرغب في تحسين شكل الوجه دون وجود حاجة ضرورية لذلك، وتابع: "ننصح بأنه إن لم تكن هناك حاجة طبية لذلك، فيجب أن يبتعد الشخص عن هذه الأمور" .



طالع أيضًا: كيف يؤثر تسوس أسنان الأم الحامل على الجنين؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.