رياضة عالمية
shutterstock - Oleksandr Osipov

كوبا أمريكا 2024: لحظات رعب بعد سقوط حكم مباراة كندا وبيرو

تسببت درجات الحرارة العالية، والرطوبة الشديدة، في حوادث صحية داخل ملاعب بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم التي تقام فعالياتها في الولايات المتحدة.


ففي المباراة التي جمعت منتخبي كندا والبيرو، على أرض ملعب "شيلدرن بارك" في كانساس سيتي، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لنهائيات بطولة، سقط أحد مساعدي حكم الساحة أرضا، مما استدعى إلى إسعافه ونقله خارج الملعب.


ووفقا لصحيفة "ذا أثلتيك" الرياضية، فإن الحكم المساعد، أومبرتو بانجوي، تعرض لضربة شمس وسقط في الملعب خلال الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول.


وبحكم موقعه في المباراة، كان بانجوي يقف في الجزء المشمس من أرضية الملعب، التي انقسمت لجزئين، أحدهما مغطى بالظل، والآخر تضربه أشعة الشمس مباشرة.


سبب سقوط مساعد حكم مباراة كندا وبيرو


ولم يتحمل بانجوي، درجة الحرارة التي وصلت لنحو 38 درجة مئوية ومعدل رطوبة يزيد عن 50%، وجرى تقديم الإسعافات الأولية له، قبل وضعه على نقالة وأخذه إلى خارج الملعب.


وكان حارس المرمى الكندي، ماكسيم كريبو، أول من هرع إلى الحكم الغواتيمالي بعد رؤيته للحادث، وذلك قبل أن ينبه الحكم ماريو إسكوبار إلى الأمر.


ولم يكمل الحكم المساعد المباراة، حيث استُبدل به الحكم الرابع الإكوادوري، ريكاردو فابيان بارين كوردوفا، ولم يتم الكشف عن تطورات الحالة الصحية للحكم بانجوي.


أما في سياق النتائج، فكان مهاجم ليل الفرنسي، جوناثان ديفيد، قاد منتخب بلاده كندا إلى الفوز على البيرو المنقوصة بهدف دون رد، في تلك الأجواء شديدة الحرارة، أمس الثلاثاء، ليحيي آمال فريقه في الصعود إلى الدور ربع النهائي من البطولة.




موجة حر غير مسبوقة في أمريكا


وتحتضن الولايات المتحدة منافسات النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستمر حتى يوم 14 يوليو تموز المقبل، وتقام بمشاركة 16 منتخبا بواقع 10 من أمريكا الجنوبية و6 من الشمالية "كونكاكاف".


وفي نفس الأثناء تتعرض الولايات المتحدة مؤخرا، إلى موجة غير مسبوقة من الحر، حيث أعلنت سلطات ولايات الساحل الشرقي الأمريكي، ومنها العاصمة واشنطن، حالة الطوارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة.


ونشر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، بروتوكولات بشأن التعامل مع الحرارة مع عدد من الأماكن التي من المتوقع أن تشهد حرارة ورطوبة عالية للغاية خلال البطولة.


حادثة بانجوي ليست الأولى


ولم تكن حادثة الحكم بانجوي هي الأولى، ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف مدافع منتخب الأوروغواي، رونالد أروخو، عن استبداله خلال المباراة ضد منتخب بنما، بسبب شعوره بآثار الحرارة والجفاف.


وقال مدافع برشلونة الإسباني، إنه تعرض لانخفاض ضغط الدم عندما انتهى الشوط الأول، مضيفا "شعرت بالدوار قليلا وعندما وصلت إلى غرفة تبديل الملابس، قال الطبيب إنني أعاني من الجفاف وبناء على ذلك أتمكن من المشاركة في الشوط الثاني".


وشارك اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في الشوط الأول خلال فوز أوروجواي 3-1 على ملعب هارد روك في ميامي، الأحد، لكنه لم يظهر في الشوط الثاني.


طالع أيضا

"يورو 2024"| أفضل منتخب والحصان الأسود وصورة رونالدو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.