فلسطيني
Mustafa_barghouthi- Wikipedia

مصطفى البرغوثي: علينا الآن تشكيل قيادة فلسطينية موحدة تتحدث باسم الجميع، وحكومة وفاق

::
::



مصطفى البرغوثي: علينا الآن تشكيل قيادة فلسطينية موحدة تتحدث باسم الجميع، وحكومة وفاق

تستمر الحرب على قطاع غزة بدرجات متفاوتة من الحدة والقوة، حيث بدأت تلوح في الأفق بوادر التحول إلى المراوحة في المكان، دون أي تحرك. ويرفع هذا من أهمية التساؤلات حول الأفق السياسي الذي قد يعقب هذه الحرب، وهل من تحرك فلسطيني داخلي في الموضوع؟

وحول الموضوع، أجرينا ضمن برنامج "أول خبر"، لقاء مع السياسي الفلسطيني الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، الذي قال إنّ هناك مشكلة مع السلطة الفلسطينية التي لا تزال ترفض التعاطي مع ما نطرحه بهدف تشكيل قيادة فلسطينية موحدة فورا، وأكثر من ذلك طلبت تأجيل الاجتماع الذي كان مقررًا عقده بدعوة صينية بين كل القوى الفلسطينية.

وقال إنّه يعتقد أنّ السلطة الفلسطينية موجودة في حالة ارتباك، وبدلا من التعاطي مع كل الأمور، تؤجل، وهذا أمر مضر، حتى بها، خاصة وأنّ إسرائيل تستهدف الجميع، يشمل السلطة الفلسطينية. وقال إنّه من الواجب تشكيل قيادة فلسطينية موحدة تحت مظلة منظمة التحرير، تتحدث باسم جميع الفلسطينيين، ويجب إقامة حكومة وفاق وطني، لإفشال مشروع فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، ولإفشال احتلال غزة. وأضاف أنّه لا بد أن تكون حكومة مؤقتة، تمهيدًا لإجراء انتخابات، هذا الحق الذي سلب من الشعب الفلسطيني منذ العام 2006.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.