الحرب على غزة
shutterstock

سمير زقوت: إسرائيل تريد من خلال تعميق الأزمة الإنسانية أن تقول إنّ سلطة حماس انتهت

::
::



سمير زقوت: إسرائيل تريد من خلال تعميق الأزمة الإنسانية أن تقول إنّ سلطة حماس انتهت

تستمر الأزمة الإنسانية الكبيرة في قطاع غزة، حيث تمنع شاحنات المساعدات من الدخول إلى غزة، الأمر الذي يقود إلى مجاعة كبرى في القطاع.

وحول الموضوع قال سمير زقوت، المحلل من مؤسسة ميزان الحقوقية، في حديث مع اذاعة الشمس، إنّ المسؤول الأول والأخير عن الأزمة الإنسانية الكبرى في القطاع هو إسرائيل التي تنتهج كل الوسائل في حربها المفتوحة على قطاع غزة، ومنها منع الأكل والماء والدواء عن المواطنين في القطاع.

وقال زقوت إنّ إسرائيل تهدف من وراء منع المساعدات خلق الفوضى لتسيطر، ولتستطيع إعلان انتصارها. وأضاف أنّ هذا الوضع يقود إلى الاقتتال الداخلي بسبب الأزمة الإنسانية الكبرى، بين المواطنين في قطاع غزة، الذين يتجمعون من أجل الحصول على المساعدات القليلة التي تصل، وتبدأ المشاكل بينهم بالظهور، حيث حصلت عدة مواجهات حتى بالسلاح الناري.

وقال إنّ إسرائيل تهدف إلى إظهار وكأنّ سلطة حماس في غزة انتهت، ولا وجود لها هناك، وهكذا تستطيع الإعلان عن انتصارها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.