محليات
من المظاهرات ضد تفشي العنف والجريمة

المحامي رضا جابر: نخوض معركة وجودية ضد الإجرام، والقادم أسوأ

::
::

المحامي رضا جابر: نخوض معركة وجودية ضد الإجرام، والقادم أسوأ

قال المحامي رضا جابر، إن المجتمع بات الآن أمام معركة وجودية ضد المجرمين والإجرام.

ولقي 4 أشخاص مصرعهم أمس، الأمر الذي أدى إلى انتشار مخاوف من زيادة معدلات الجريمة والعنف في المجتمع.

وأضاف جابر، في مداخلة مع برنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، أن الأمر وصل إلى الذروة وأصبح في حاجة إلى انتفاضة، وإنهاء حالة عدم التنظيم، والتكاتف من أجل مواجهته.

واعتبر جابر أن المشكلة تكمن في أنه حتى الآن لا يوجد رفض مجتمعي حقيقي لهذا الأمر.

وقال إن الشرطة تتبع سياسات الحكومة والدولة التي تسيطر عليها وإن هذا الموضوع ليس في سلم أولوياتها -على حد قوله-، مشيرًا إلى عدم وجود تدخل من المجالس المحلية أو منظمات المجتمع المدني في الأمر.

وتابع: "هناك جهد لا يمكن إنكاره ولكن ما زال غير كاف، هذه الأمور لا تنجح في البداية ولكن الاستمرار فيها يؤتي بنتائج جيدة".

واستطرد: "مشكلة مجتمعنا أنه يتصرف بشكل عشوائي، مجتمع كثير الكلام وقليل الفعل، كما أنه مجتمع اتكالي على المؤسسات الحكومية".

وحذر جابر من خطورة انتشار العنف والجريمة داخل أوساط متعددة في المجتمع، مضيفا: "القادم سيئ، لا يوجد من يصد الإجرام، لا الدولة ولا المجتمع، وهذا الإجرام سوف يمتد إلى أسوأ مما يحدث الآن".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.