فلسطيني
من التفجير في جنين صباح اليوم - شهود عيان

د. محمود خلوف: إسرائيل أبلغت السلطة أنّها سوف تحول جنين إلى منطقة عسكرية

::
::



د. محمود خلوف: إسرائيل أبلغت السلطة أنّها سوف تحول جنين إلى منطقة عسكرية

قُتل جنديّ في الجيش الإسرائيلي، فيما أُصيب 16 آخرون، بعد استهدافهم بعبوة ناسفة في جنين في الضفة الغربيّة، الليلة الماضية.

وقام الجيش الإسرائيلي بحملة اقتحامات في مدن وبلدات ومخيمات في الضفة الغربية، رافقتها اعتقالات وتحطيم ممتلكات وتدمير بنى تحتيّة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلّحة.

ودمّر الجيش ممتلكات ومنازل وبنية تحتية خلال اقتحام جنين، تزامنا مع سماع أصوات تبادل لإطلاق النار وتفجيرات ضخمة في مواقع متفرقة من المدينة.

واعتقل الجيش 8 أشخاص من مخيم جنين، وأحياء من المدينة قبل انسحابه.

وحول الموضوع، كان لنا حديث خلال برنامج الظهيرة "حتى الآن"، مع المحلل السياسي الدكتور محمود خلوف، المحاضر في جامعة جنين، الذي قال إنّ الأمور تتدحرج نحو الأسوأ، حيث قالت مصادر مطلعة إنّ إسرائيل أبلغت السلطة الفلسطينية من خلال الارتباط، أنّها سوف تحول جنين إلى منطقة عسكرية، مما يعني أنّ إسرائيل لن تعود ملزمة بإبلاغ السلطة الفلسطينية بأي اجتياح مستقبلي.

وقال الدكتور محمود خلوف، أنّ إسرائيل وضعت نصب أعينها القضاء على المجموعات المسلحة في المدينة وفي المخيم، خاصة في أعقاب مقتل الضابط الإسرائيلي وإصابة 16 جنديًّا اليوم في عملية تفجير عبوة ناسفة كانت مدفونة بعمق متر حتى متر ونصف تحت الأرض عن بعد، وهو أيضًا ما يقض مضجع الجيش الإسرائيلي، حيث أنّ آلية التفجير عن بعد قد تتحول إلى أمر خطير من وجهة نظرهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.