عالمي
shutterstock

كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى وتحذر من "عواقب وخيمة"

 أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم الإثنين صاروخين بالستيين قصيري المدى.

وأُطلق الصاروخ الأول في الساعة 05:05 صباحًا بالتوقيت المحلي (20:05 بتوقيت غرينتش)، تبعه الثاني بعد 10 دقائق.

وقطع الصاروخ الأول مسافة حوالي 600 كيلومتر، بينما قطع الثاني مسافة 120 كيلومترًا.

وأكدت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنها عززت المراقبة تحسبا لمزيد من عمليات الإطلاق، وأنها نقلت معلومات حول هذه العمليات إلى الولايات المتحدة واليابان.

وأضافت أن السلطات الكورية الجنوبية والأمريكية تقوم حاليًا بتحليل خصائص هذه العمليات بالتفصيل.

وخلفية التصعيد تأتي عمليات الإطلاق هذه بعد أيام قليلة من إعلان كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح صاروخًا متعدد الرؤوس الحربية، ولكن كوريا الجنوبية أكدت أن الاختبار الذي جرى الأربعاء الماضي انتهى بانفجار في الجو.

ونددت كوريا الشمالية بالمناورات العسكرية المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، ووصفتها بأنها "النسخة الآسيوية لحلف شمال الأطلسي"، محذرة من "عواقب وخيمة".

المناورات العسكرية الثلاثية

استكمل الحلفاء الثلاثة مناورات "حافة الحرية" التي استمرت ثلاثة أيام، وركزت على الصواريخ البالستية والدفاع الجوي والحرب تحت الماء والدفاع الإلكتروني.

في قمة ثلاثية العام الماضي، اتفق زعماء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان على إجراء تدريبات سنوية كعلامة على الوحدة في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية المسلحة نوويًا ونفوذ الصين المتزايد في المنطقة.

تحذير كوريا الشمالية

في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، نددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بشدة بـ"الاستفزازات العسكرية" ضد كوريا الشمالية.

وأضاف البيان أن "العلاقات بين الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا اتخذت مظهر النسخة الآسيوية من حلف شمال الأطلسي"، محذرة من "عواقب وخيمة".

وأكدت بيونغ يانغ أنها لن تتجاهل "أبدًا الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ومؤيدوها لتعزيز الكتلة العسكرية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.