محليات
shutterstock

تومر رزنيك: جميع الأعضاء ينتخبون جميع المرشحين للكنيست

::
::

وصل حزبا العمل وميرتس بالأمس، إلى اتفاق تاريخي يقضي بتوحيد الحزبين في حزب واحد تم الاتفاق على تسميته بـ"حزب الديمقراطيين".

وكانت طواقم التوافقات في حزب العمل بقيادة رئيس الحزب يائير جولان، وفي حزب ميرتس بقيادة سكرتير عام الحزب تومر رزنيك، وصلوا إلى هذا الاتفاق.

وبعكس مرات سابقة، لا يدور الحديث هنا عن اتفاق تقني في قائمة انتخابية مشتركة، يتم تفكيكها بعد الانتخابات، إنما عن حزب مشترك، أقيم من الحزبين، جاء في إعلان الحزبين عنه أنّه سوف يكون حزبًا ديمقراطيًا ليبراليًّا صهيونيًّا يشكل بيتًا سياسيًّا لجمهور كبير في إسرائيل.

وحول الموضوع أجرينا لقاء مع السكرتير العام لحزب ميرتس، تومر رزنيك، الذي قال إنّ النوايا هي توحيد كامل وشامل بين الحزبين، من خلال إطار سياسي حزبي مشترك.

وقال إنّ الاتفاق اشتمل على خطوط عريضة سياسية، من أجل ان يتم التوافق في المستقبل على برنامج سياسي للحزب. وقال إنّ المسافات السياسية بين الطرفين بدأت بالتقلص في السنوات الأخيرة، الأمر الذي أسهم في التوصل إلى هذا الاتفاق.

وقال رزنيك إنّ هذا الحزب سوف يكون مركز اليسار، وسوف يقود المعارضة للحكومة الحالية شعبيًّا، وسوف يكون الجسم الذي سوف يتصدى لنتنياهو وائتلافه في الانتخابات القادمة.

وقال إنّ الأهم في هذا الاتفاق، هو أنّ جميع الأعضاء ينتخبون جميع المندوبين المرشحين للكنيست في القائمة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.