محليات
من الأرشيف

سامر علي: بيان "الحكم المحلي" عن الميزانية حزمة وعود غير مضمونة التنفيذ

::
::

قال المحامي سامر علي، إن بيان رئيس الحكم المحلي لم يكن واضحا بشأن ميزانية 2024.

وتابع: "قال البيان إن مضامين الميزانية سوف تعلن فيما بعد، وأن الخطة الخماسية سوف تحضر فيما بعد ويُصادق عليها خلال شهرين، وإقامة لجنة وزارية لبحث موضوع الكهرباء، بمعنى آخر أنه بعد مظاهرة أمس، لم يعُد رئيس أي مجلس من القرى الدرزية بشيكل واحد".

وأضاف في تصريحات هاتفية عبر إذاعة الشمس، أن بيان رئيس الحكم المحلي يمكن تلخيصه بأنه عبارة عن مجموعة من الوعود كما حدث في السابق، لكنها غير مضمونة التنفيذ.

ورفض علي انتقاد رؤساء المجالس المحلية، لكنه في نفس الوقت رأى ضرورة أن يستمر نضال الطائفة الدرزية دون توقف، لحين تحقيق المطالب.

وأوضح أن أي قانون هو عبارة عن إطار عام لكن تفعيل القانون بيد الأنظمة، مشيرًا إلى أن قرار الغرامات المالية يمكن إنهائه بقرار وزاري من خلال تجميد القرار دون الحاجة إلى تشكيل لجنة وزارية.

وكان عدد من رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية تظاهروا أمس الأحد، أمام مكاتب الحكومة بالقدس، بالتزامن مع جلسة الحكومة الأسبوعية، وذلك للمطالبة بالمصادقة على خطة خماسية بشكل فوري وتحويل ميزانيات ملائمة، خاصة أن السلطات المحلية الدرزية والشركسية في البلاد، الوحيدة التي لم تصادق على ميزانياتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.