عالمي
shutterstock

واشنطن تدعو مواطنيها بالحذر من السفر إلى لبنان جراء الوضع الأمني

دعت السفارة الأمريكية ببيروت، الاثنين، رعاياها لمراجعة إرشادات السفر التي تحثهم على إعادة النظر في السفر إلى لبنان في "ظل البيئة الأمنية المعقدة والقابلة للتغيير بسرعة".


كما حثت السفارة، في بيان، المواطنين الأمريكيين على مراقبة حالة رحلاتهم من وإلى لبنان على خلفية تعديل العديد من الخطوط الجوية جداولها بين 29 يونيو/ حزيران الماضي و31 يوليو/ تموز الجاري"، ومن بين الخطوط الجوية التي أجرت تعديلات على جداول رحلاتها من وإلى لبنان "لوفتهانزا" (ألمانية) و"سويسرا" (سويسرية) و"يورو وينجز" (ألمانية).

وأضاف البيان أن السفارة الأمريكية ببيروت تدعو رعاياها لمراجعة إرشادات السفر التي تحثهم على إعادة النظر في السفر إلى لبنان في "ظل البيئة الأمنية المعقدة والقابلة للتغيير بسرعة".


تصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله 


وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أسفرت عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.


وفي سياق متصل، قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الاثنين، إنه مطمئن بشأن الوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بخصوص الأوضاع في جنوب البلاد، مؤكدا أن "لدى اللبنانيين إرادة للعيش وتحدي كل الظروف الصعبة".


اقرأ أيضًا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.