محليات
shutterstock

التربية والتعليم تكشف برامج وفعاليات مخيمات المدارس خلال الإجازة الصيفية

::
::




بدأت اليوم إجازة نهاية العام الدراسي 2023/2024، وبدأت معها استعدادات مخيمات المدارس، وحول هذا الموضوع، أجرينا مداخلة هاتفية مع الأستاذ جلال صفدي مدير القسم العربي لإدارة المجتمع والشباب في وزارة التربية والتعليم.


وأوضح جلال صفدي أن للوزارة أقرت على كل سلطة محلية موجودة بعنقود من 1 إلى 4، أن يدفع الطلاب كل 3 أسابيع 75 شيكل، أما الطالب الموجود في سلطة محلية تابعة لعنقود من 5 إلى 8 يدفع كل 3 أسابيع 300 شيكل، مشيرًا إلى أن أغلب طلاب المجتمع العربي متواجدون في الفئة الأولى.

واستطرد: "لدينا عدة برامج ومخيمات، وحصلنا على ترخيص أكثر من 500 مخيم، ومصادقة رسمية من وزارة التربية والتعليم، ونسعى إلى أن نضمن صيف آمن لأولادنا ومجتمعنا".

وأكد أن هذا العام يشهد العديد من التحديات بسبب ظروف الحرب التي تمر بها البلاد، وكانت هناك العديد من التقليصات، مؤكدًَا أن كل تقليص في الميزانية يمنع التطوير ويقلل عدد الفعاليات خلال المخيم.

وأضاف: "أصبح لدينا خبرة، ونستطيع بناء سلم الأولويات وترتيب الفعاليات، لمواجهة التداعيات السلبية لتقليص الميزانية".

وتابع: "نقوم بمجهود كبير من أجل تقليل التكلفة على الطلاب، وهناك مخيمات خاصة تكون بسعر أعلى للأهالي القادرين ماديًا، وهي فئة أقلية تمثل 10% فقط من الطلاب".

وأكد أن المخيمات تشهد مضامين متنوعة في الفنون والموسيقى والرحلات المدرسية وتقليص الفجوات التعليمية للطلاب ضعاف المستوى.

وأقر صفدي بوجود مشكلة في نسبة الحضور لتلك الفعاليات، مُطالبا الأهالي بإرسال أبنائهم لحضور المخيمات الصيفية المرخصة التي تؤثر بشكل إيجابي على الأبناء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.