محليات

بروفيسور زاهر عزام: مستشفى رمبام يعمل بشكل اعتيادي ضمن الضوابط، وأدعو إلى الالتزام بالتعليمات

::
::



بروفيسور زاهر عزام: مستشفى رمبام يعمل بشكل اعتيادي ضمن الضوابط، وأدعو إلى الالتزام بالتعليمات

انتشرت أمراض بكتيرية معدية في عدة أقسام من مستشفى "رمبام" الحكومي في مدينة حيفا وأدّت إلى إصابة 50 مريضا بحالات متفاوتة.

وعلى خلفية هذه التطور الخطير، قررت إدارة المستشفى اتخاذ إجراءات خاصة في محاولة للسيطرة على تفشي العدوى.

وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج أول خبار صباح اليوم الأربعاء، لقاء مع البروفيسور زاهر عزام، رئيس قسم الأمراض الباطنية في مستشفى رمبام، الذي قال إنّ ظاهرة الأمراض المعدية، بالذات مع الجراثيم التي تطور مناعة ضد المضادات الحيوية، هي ظاهرة باتت منتشرة جدًا في السنوات الأخيرة، ونلحظها بكثرة مع الجمهور، وتعود أسبابها الأساسية إلى الاستخدام المسرف للمضادات الحيوية، التي تؤدي إلى أن تطور جراثيم من أنواع معيّنة مناعة ضد المضادات الحيوية، ويؤدي ذلك إلى انتشار هذه الأمراض المعدية في المستشفيات.

وقال البروفيسور عزام إنّ الكثير من الأطباء يسرفون بإعطاء المضادات الحيوية للجمهور، وهو أمر يؤدي إلى تطوير المناعة لدى الجراثيم.

وقال إنّ المستشفى بعمل ضمن المتاح باعتيادية، فغرف العمليات تستقبل المرضى، والأقسام أيضًا. ودعا المواطنين إلى التقليل من زياراتهم للمرضى في المستشفى إلى حين إنهاء الوضعية الحالية. ودعا الأطباء إلى اتخاذ كافة الوسائل الضرورية وعلى رأسها التعقيم والنظافة، من أجل منع انتقال العدوى إلى عدد أكبر من المرضى والمواطنين الزائرين للمستشفى.

وقال إنّ أي مريض سوف يدخل المستشفى سوف يمر عملية مسح من أجل التأكد من عدم حمله لأي من هذه الجراثيم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.