عالمي
shutterstock

فارس احمد: الكثير من اللبنانيين غادروا لبنان استعدادًا لأي طارئ قد يحصل

::
::



فارس احمد: الكثير من اللبنانيين غادروا لبنان استعدادًا لأي طارئ قد يحصل

قال نائب أمين عام حزب الله اللبناني، نعيم قاسم، يوم أمس الثلاثاء، إن السبيل الوحيد المؤكد لوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، هو الوقف الكامل لإطلاق النار في غزة. وجاء هذا التصريح خلال لقاء جمع الشيخ نعيم القاسم بمسؤول استخباراتي ألماني، وصل إلى لبنان من أجل تدارك الأمر، ومنع الانزلاق إلى مواجهة شاملة بين حزب الله وإسرائيل.

وحول الموضوع، أجرينا ضمن برنامج يوم جديد، لقاء مع الصحافي اللبناني فارس أحمد الذي قال إنّ حزب الله يعتبر الارتباط بين جبهة المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، وبين الجبهات المشتعلة في قطاع غزة وفي الضفة الغربية، ارتباطًا مقدّسًا، ازدادت قدسيته بعد الحرب على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وقال أحمد إنّ هذا الارتباط تم التأكيد عليه في عدة اجتماعات عقدت بين قادة التنظيمات المختلفة في بيروت وفي طهران.

وقال إنّ هناك عدة أطراف معارضة لإقحام لبنان في أتون حرب هم في غنى عنها، خاصة في ظل المشاكل السياسية والاقتصادية التي يعيشها لبنان في السنوات الأخيرة. وقال إنّ الحكومة اللبنانية لا يمكنها فرض إملاءات على حزب الله، لأنه قوي وفاعل ويمتلك أدوات ضغط كبيرة.

وقال إنّ اللبنانيين خبروا الحرب في سنوات سابقة، وهم متجهزون لكافة السيناريوهات التي قد تأتي، إن كان سيناريو حصول الحرب أو عدم حصولها، مشيرًا إلى أنّ الكثير من اللبنانيين غادروا لبنان في الأشهر الأخيرة استعدادًا لأي إمكانية، وآخرون يعملون خارج لبنان منذ سنوات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.