محليات
shutterstock

محمد دحلة: التحقيق مع بن غفير فقاعة لجس النبض وإرضاء محكمة العدل الدولية

::
::



محمد دحلة: التحقيق مع بن غفير فقاعة لجس النبض وإرضاء محكمة العدل الدولية

أوصى المدعي العام الإسرائيلي بفتح تحقيق جنائي مع وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بتهمة التحريض على العنف ضد سكان قطاع غزة.

وحول هذا الموضوع، أجرينا مداخلة هاتفية ضمن برنامج "يوم جديد" مع المحامي محمد دحلة، الذي قال إن هذا القرار لو صدر فهو موجه بالأساس إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وأشار إلى أن النيابة الإسرائيلية والسلك القضائي في إسرائيل يحاولان إيصال رسالة أن هناك جهاز مستقل من الممكن أن يحقق ضد كل من يقوم بمخالفات أو تحريض على القتل الجماعي للفلسطينيين.

ويرى دحلة أن القرار هو محاولة لإرضاء محكمة العدل والمحكمة الجنائية الدولية، التي تعتزم إصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت بتهم ارتكاب جرائم حرب.

وكان المدعي العام للجنائية الدولية كريم خان قال في شهر مايو الماضي، إنه قدّم طلبات إلى المحكمة لاستصدار أوامر اعتقال بتهم ارتكاب جرائم حرب، وإبادة ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع دحلة: "لا أحد يتوقع صدور لائحة اتهام بناء على هذا التحقيق، هذا إن تم بالأساس، وهذه مجرد فقاعة لجس النبض، وإيصال رسالة للعالم أن إسرائيل تقوم بواجبها لمنع جريمة الإبادة الجماعية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.