أمني
من العملية في صور جنوبي لبنان - شهود عيان

الجبهة الشمالية| مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية على صور

أفادت مصادر أمنية بعد ظهر اليوم الأربعاء، باغتيال أبو نعمة ناصر قائد وحدة عزيز بحزب الله في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان. 


نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مقرب من حزب الله قوله، إن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في منطقة الحوش جنوبي لبنان، أدت إلى مقتل قيادي في الحزب.

فيما أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله، باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة في منطقة الحوش قرب مدينة صور جنوب لبنان، فيما قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن القصف أسفر عن وقوع إصابتين.

 كما واستهدفت دبابة إسرائيلية صباح اليوم الأربعاء منزلاً في بلدة كفركلا جنوبي لبنان بقذيفة مباشرة من دون الإفادة عن وقوع إصابات حتى الساعة.
 
وتستمرّ المواجهات العسكرية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، على حدود لبنان الجنوبية، وسط خفوت ملحوظ في حدتها بالأيام الماضية على وقع تكثيف الجهود الدولية لمنع انزلاق الوضع نحو حرب شاملة.

ميقاتي: خيارنا كان ولا يزال السلم


وفي سياق آخر، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إنّ "الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب وما يشهده من قتل متعمد لأهله وتدمير للبلدات وإحراق للمزروعات، ليس فقط محل إدانة واستنكار من قبلنا بل هو عدوان تدميري وإرهابي موصوف ينبغي على المجتمع الدولي أن يضع حدّاً لتماديه وإجرامه".

وأكد ميقاتي أن "خيارنا في لبنان كان ولا يزال هو السلام، وثقافتنا هي ثقافة سلام مبنيةٌ على الحق والعدالة وعلى القانون الدولي ولا سيما القرار 1701، لكننا شعب ما رَضِي، ولن يرضى بالاعتداءات على سيادته وعلى كرامته الوطنية وسلامة أراضيه، وعلى المدنيين من أبنائه، وبخاصة الأطفال والنساء".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.