عالمي
shutterstock- Abd_Almohimen_Sayed

وزير المالية السوداني: نشكر مصر على سعيها لحل الأزمة السودانية

وجه وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم، الشكر للقيادة المصرية على السعي لحل الأزمة الراهنة في السودان.


وقال إبراهيم في تصريحات صحفية مساء اليوم، إن الحوار السوداني السوداني يؤسس لرؤية كاملة لإدارة الفترة الانتقالية فى السودان.


وثمن وزير المالية السوداني استضافة القاهرة لمؤتمر القوى السياسية والمدنية في العاصمة الإدارية الجديدة، مثمنا الجهود الدؤوبة للرئيس عبدالفتاح السيسى لحل الأزمة السودانية.


مصر حريصة علي حل مشاكل دول الجوار بأسرع وقت


وأكد إبراهيم أن مصر حريصة دائما على حل مشاكل دول الجوار في أسرع وقت ممكن، مشيدا بنجاح مصر في جمع الأطراف السياسية، وتصويب رؤيتها للحل السياسي.


ولفت إبراهيم إلى أن الحل يحتاج إلى جلوس الأطراف العسكرية مع بعضهم البعض للتوصل إلى حلول، معتبرا أن هذا المؤتمر سوف يؤسس لرؤية متكاملة لإدارة السودان في الفترة القادمة وخلال الفترة الانتقالية.


وأوضح وزير المالية السوداني أن الحرب لن تتوقف في السودان بدون تنفيذ بنود إعلانى جوبا وجدة وعدم تحويل المرافق السكنية إلى ثكنات عسكرية.


وانطلق في العاصمة المصرية القاهرة، صباح اليوم السبت، مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، حيث يجتمع الفرقاء لمناقشة وقف الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة، والتحضير للمسار السياسي المستقبلي.


وحضر المؤتمر ممثلي تلك القوى والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الفاعلة وذات الاهتمام بملف السودان.


وأكد وزير الخارجية المصري الجديد، بدر عبد العاطي، على التزام مصر بدعم جهود وقف النزيف السوداني وحماية مكتسبات شعب السودان.


اقرأ أيضا

انفجار قنبلة استهدفت سيارة شرطة في مردان الباكستانية ويودي بحياة أشخاص وإصابات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.