عربي
shutterstock

بدء تجميع التزكيات للمترشحين للانتخابات الرئاسية التونسية

بدأ الراغبين في الترشح للإنتخابات الرئاسية التونسية، اليوم الإثنين، في تجميع التزكيات .


وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتخابات التونسية محمد التليلي المنصري، إنه تم اليوم بدء الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس، من تجميع التزكيات التي تنقسم إلى نوعين، التزكيات النيابية، والتزكيات الشعبية.


تحميل نموذج التزكية الخاص بالمترشح لرئاسة تونس بمعطياته وصورته


وأضاف المنصري، أنه سيتم تحميل نموذج التزكية الخاص بالمترشح بموقع الهيئة ليتكمن من طباعته وتجميع التزكيات من الناخبين، إلى جانب إتاحة الفرصة للمواطن الراغب في تزكية مترشح لاستخراجه، ووضع كل بياناته المطلوبة في هذه الوثيقة، لافتا إلى أنه لا يشترط على المواطن المزكي التعريف بالإمضاء.


وأكد المنصري أن وثيقة التزكية الخاصة بكل مترشح تتضمن معطياته وصورته، كما أن البيانات العديدة المطلوبة من المزكي تهدف إلى ضمان سلامة هذه العملية والحيلولة دون حصول تزكيات على بياض التي تفتح الباب أمام الإتجار بالتزكيات والتلاعب فيها، وفقا لما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.


وحول التزكيات التي يوفرها نواب منتخبون للمرشح للرئاسية، أوضح المنصري أنه يمكن لنائب البرلمان أو بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم أو رئيس مجلس محلي أن يستخرج من موقع الهيئة نموذج التزكية الخاص بالنواب، ووضع كافة بياناته فيه واسم المترشح المزكى مع التعريف بالإمضاء.


ودعت الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أمس الأحد، جميع الراغبين في تجميع التزكيات الشعبية أو النيابية لاستكمال ملف الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، الاتصال مباشرة بالمقر المركزي للهيئة أو بالمقرات الفرعية بجميع الولايات، مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالخارج.


اقرأ أيضا

جامعة الدول العربية تغير موقفها بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.