فلسطيني
shutterstock

زيف شتاهل: أقوال يهودا فوكس حول جرائم المستوطنين هامة، ولكنها متأخرة

::
::



زيف شتاهل: أقوال يهودا فوكس حول جرائم المستوطنين هامة، ولكنها متأخرة

أنهى قائد لواء الوسط في الجيش الاسرائيلي، يهودا فوكس، بالأمس، عمله كقائد لهذا اللواء، وفي خطابه خلال الاحتفال، تطرق إلى الجرائم التي يرتكبها المستوطنون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، الأمر الذي دفع منظمات وحركات الاستيطان إلى مهاجمته بشدة.

وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج يوم جديد صباح اليوم الثلاثاء، لقاء مع زيف شتاهل المديرة العامة لمنظمة "يش دين" لحقوق الإنسان التي قالت إنّ الأمور التي قالها يهودا فوكس هي مهمة جدا، ولكنه نسي أو تناسى أنّ هذه الجرائم ارتكبت في الكثير من الأحيان تحت حماية جنود الجيش الاسرائيلي الذين يقعون تحت امرته. وقالت إنّه من المؤسف أنّ الأمور الهامة التي قالها فوكس بالأمس، والتي كشفت حقيقة ما يجري في الضفة الغربية، على ضوء محاولات الحكومة الإسرائيلية إخفاءه، جاءت بعد أن أنهى عمله كقائد للواء، وليس خلال عمله هناك.

وقالت إنّ هذه الأقوال بالأمس قد تستعمل من قبل منظمات دولية في القضايا المرفوعة ضد إسرائيل أمام المؤسسات القضائية الدولية.

وقالت إنّ هناك جزءًا منها سعيد لحقيقة أنّ هذه الأمور قيلت من قبل قائد في الجيش، مطلع على حقيقة الأمور، ولكنها أتت متأخرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.