محليات
من مكان الهدم - تصوير شهود عيان

آليات السلطات الإسرائيلية تهدم مساكن في وادي الخليل بالنقب

قامت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم مساكن تعود لأهالي قرية وادي الخليل بمنطقة النقب، تاركةً الأهالي في العراء دون مأوى.


وتمت عملية الهدم تحت حماية مشددة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، إذ قامت جرافات الهدم بتنفيذ العملية ومنع الأهالي من الاقتراب من مساكنهم.

وأفادت مصادر محلية بأن هذه الخطوة تأتي ضمن ممارسة سياسة التضييق على المواطنين العرب في النقب واستهداف الأرض والمسكن التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية في النقب منذ أعوام، في ظل حالة من الغضب الشديد بين الأهالي الذين يعانون من هذه الممارسات المتكررة.

ويعاني سكان النقب من هذه السياسات المستمرة التي تستهدف التضييق على حياتهم اليومية وتضييق الخناق على مناطقهم السكنية.




بيان لجنة التوجيه العليا 


قامت  لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بتعميم بيانا جاء فيه: "قامت دائرة أراضي إسرائيل معززة بقوات كبيرة من الشرطة والجرافات باجتياح قرية أبو عصا/ وادي الخليل وهدم بيوت القرية للمرة الرابعة وترك 365 شخصا بينهم الأطفال والنساء والمسنين في العراء بدون سقف يأويهم أو يحميهم حرارة الطقس في النهار وبرودة الليل".

وأضافت أنه "في الوقت الذي يتم الإعلان عن إقامة المزيد من القرى والتجمعات السكنية اليهودية في النقب والتي تجاوز عددها 162 تجمعا سكنيا من مدن ومدن تطوير وقرى زراعية وكيبوتسات إضافة إلى أكثر من 80 مزرعة فردية يتم تهجير قرى عربية بأكملها من خلال سياسة تهجير وتطهير عرقي وتركيز العرب في تجمعات تركيز تفتقد إلى كل مقومات الحياة والتطور وتعاني من البطالة والفقر".

وأكدت لجنة التوجيه العليا على "ضرورة تقديم الدعم لقرية أبو عصا/ وادي الخليل من أجل تعزيز صمودهم وعدم تركهم لوحدهم في وجه مؤسسة الهدم والتهجير".

ودعت لجنة التوجيه إلى اجتماع في قرية أبو عصا، يوم الأحد المقبل الساعة 17:00، لبحث "سبل تعزيز صمود الأهل في قرية وادي الخليل/ أبو عصا لأن قضيتهم قضية كل إنسان حر مؤمن بالعدالة الاجتماعية".

اقرأ أيضًا | أهالي البيوت المهدومة في وادي الخليل قضوا الليل على أنقاض بيوتهم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.