الحرب على غزة

عماد أبو شاويش: الاسرائيليون دمّروا مدينة خانيونس بالكامل، لدرجة أنّ إعادة بنائها تتطلب إزالة ركامها أولا

::
::



عماد أبو شاويش: الاسرائيليون دمّروا مدينة خانيونس بالكامل، لدرجة أنّ إعادة بنائها تتطلب إزالة ركامها أولا

نثر الجيش الاسرائيلي اليوم، منشورات فوق مدينة غزة، توجه فيها إلى أهالي المدينة مطالبًا إياهم بالتوجه جنوبًا وترك المدينة بالكامل، بدعوى أن كل مدينة غزة تعتبر من الآن منطقة مواجهات عسكرية. وهي أول مرة في التاريخ الحربي يطلب فيها إخلاء مدينة بالكامل!!

وحول هذا الموضوع، وآخر التطورات في قطاع غزة، أجرينا ضمن برنامج الظهيرة حتى الآن، لقاء مع الصحافي عماد أبو شاويش من مخيم النصيرات في قطاع غزة، الذي قال إنّ الشعور العام هو أنّ الجيش الإسرائيلي بدأ حربه على قطاع غزة من جديد، بعد تسعة أشهر، وأن يجبر من تبقى من سكان قطاع غزة على النزوح من مدينتهم ومن منازلهم.

وقال إنّ هناك ما يزيد على 600 ألف إنسان بقي في مدينة غزة وشمالها، وتساءل عن إمكانيات إجبارهم على النزوح، وعن أي مكان يمكن له أن يستوعب كل هذا العدد الكبير من النازحين.

وقال إنّ هناك مواطنين في مدينة غزة ومحيطها بالكامل، يقولون إنّهم لن يعيدوا تجربة النزوح، ولن يتركوا بيوتهم، لأنّ تجربتهم في الجنوب كانت مريرة، جراء الاكتظاظ والحرارة.

وقال إنّ الجيش الاسرائيلي دمّر مدينة خانيونس بالكامل لدرجة أنّهم اذا أرادوا إعادة إعمار غزة، عليهم أن يزيلوا ركام مدينة خانيونس، من أجل إعادة بنائها.

وقال إنّ العمليات العسكرية الاسرائيلية لا تزال جارية في الكثير من المناطق، وتحديدًا في المنطقة الفاصلة بين مدينة رفح والشريط الحدودي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.