الحرب على غزة
shutterstock

الأمم المتحدة: تعليمات إسرائيل لسكان غزة بالمغادرة ستؤدي لتفاقم المعاناة

أعربت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، عن بالغ قلقها، عقب تعليمات الجيش الإسرائيلي لسكان مدينة غزة بإخلائها.


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، مساء اليوم، إن التعليمات التي أصدرتها إسرائيل لسكان مدينة غزة بالمغادرة ستؤدي إلى تفاقم المعاناة الجماعية في المنطقة.


يجب علي جميع الأطراف حماية المدنيين في غزة


وأوضح دوجاريك أنه في ظل الأوضاع الراهنة، يجب على جميع الأطراف حماية المدنيين بغزة سواء اضطروا للفرار أو بقوا في منازلهم.


وشدد المسؤول الأممي علي أن الدمار الهائل الذي شهدته غزة في الأيام الأخيرة، مع استمرار المحادثات لوقف إطلاق النار يشكل صدمة بالنسبة للمجتمع الدولي.


مدينة غزة سوف تبقي منطقة قتال خطيرة


وفي وقت سابق من اليوم، قام الجيش  الإسرائيلي، بإلقاء منشورات تحذيرية علي سكان مدينة غزة، طالبهم بإخلاء المنطقة.


ومنذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي، يقوم الجيش الإسرائيلي بإستخدام الرسائل التحذيرية من خلال إلقاء المنشورات عبر الطائرات أو من خلال اتصالات هاتفية تحذيرية.


الجيش الإسرائيلي يلقي منشورات تحذيرية علي أهالي غزة


وألقي الجيش الإسرائيلي، آلاف المناشير على مدينة غزة، يطالب سكانها بإخلائها لمناطق حددها بأنها آمنة فيما يواجه القطاع بأكلمه حرب شرسة.


وطالبت المنشورات التحذيرية المكتوبة باللغة العربية، كل المتواجدين في مدينة غزة، استخدام الطرق الآمنة الموجودة بالمنشور مرسوم عليها أسهم تشير إلى ممرات الخروج من المدينة نحو الجنوب.


وذكرت وكالة فرانس برس، أن الجيش الإسرائيلي أكد أن مدينة غزة سوف تبقى منطقة قتال خطيرة.


وقال الجيش الإسرائيلي في المنشور: "إلى كل المتواجدين في مدينة غزة، يمكنهم المرور عبر الممرات الآمنة بسرعة وبدون تفتيش، من مدينة غزة إلى المأوي في دير البلح والزوايدة".


اقرأ أيضا

الولايات المتحدة: رد حماس علي صفقة الأسري يعد تقدما بموقفها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.