الحرب على غزة
shutterstock

رئيس الوزراء الإسرائيلي يجري مشاورات لإقالة وزير الدفاع غالانت

أفادت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يجري مشاورات لإقالة وزير الدفاع.


وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن بنيامين نتنياهو يجري مشاورات حول إمكانية إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت من منصبه في الأشهر المقبلة.


غالانت لم يعد جزءًا من الائتلاف


وأشارت القناة العبرية إلي أن العديد من أعضاء حزب الليكود هاجموا وزير الدفاع يوآف غالانت في الجلسة العامة للكنيست، التي جرت اليوم الأربعاء.


وأوضحت القناة الإسرائيلية أن هناك آراء متباينة حول القرار، لكن التوافق العام هو أن غالانت لم يعد جزءًا من الائتلاف.


ويزعم مسؤولي الليكود أن غالانت يتصرف بشكل مستقل ويجب إيجاد فرصة لإزاحته.


اتهامات لغالانت بتسريب مناقشات أمنية حساسة


وتوجه الاتهامات لغالانت بأنه يقوم بتسريب مناقشات أمنية حساسة، بجانب أنه ينظر له على أنه يقف بين الائتلاف الحكومي وحل مشكلة التجنيد.


وذكرت القناة إن التوقيت الأنسب لهذا التحرك هو خلال فترة الإجازة، بينما سيجري التمهيد لها عبر زيادة النقد له من داخل الائتلاف والليكود، وتقديم الخطوة على أنها حتمية.


فيما ينفي المحيطون برئيس الوزراء الإسرائيلي تلك التقارير ويزعمون أن العلاقة بينهما طبيعية.


غالانت:الخطة هي تجنيد 3000 مجند إضافي من الحريديم


وخلال جلسة الكابينت، أعلن غالانت عن أهداف تجنيد الجيش الإسرائيلي قائلا: "الخطة هي تجنيد 3000 مجند إضافي من الحريديم من صيف 2024 إلى صيف 2025".


كما كشف غالانت خلال كلمته، عن مدى الضرر الذي ألحق بحماس قائلا: "قتلنا أو أصبنا 60% من إرهابي حماس في غزة، وفككنا 24 كتيبة من حماس أو الغالبية العظمى منها".


هجوم علي غالانت أثناء كلمته


فيما هاجم غالانت خلال كلمته بعض أعضاء من الليكود، منهم النائب موشيه سعدة، قائلا: "هل هذه هي روح القيادة؟ انظر في عيون الجنود، روح التساهل التي تسمح بها، انظر في عيون الجنود الأبطال."


ورد غالانت عليه قائلا: "الأشخاص الذين تتحدث عنهم بينما كنت تجلس في مكاتب مكيفة خاطروا بحياتهم ليل نهار، لا تسميهم متساهلين ولا تسميهم ناعمين، أنت تظلم جنود الجيش الإسرائيلي وقوات الدفاع الإسرائيلية."


اقرأ أيضا

الولايات المتحدة: رد حماس علي صفقة الأسري يعد تقدما بموقفها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.