الحرب على غزة
shutterstock

الولايات المتحدة: رد حماس علي صفقة الأسري يعد تقدما بموقفها

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن رد حركة حماس علي صفقة الأسري يعد تقدما في موقفها.

جاء هذا وفقا لما أعلنه المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء.


ميلر: وقف إطلاق النار يصب في مصلحة إسرائيل


وأشار ميلر إلى أن التوصل إلى صفقة واتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسري والمحتجزين يصب في مصلحة إسرائيل.


ولفت متحدث الخارجية الأمريكية إلى أن الطريقة المثالية لتفادي التصعيد علي الحدود الشمالية، هو التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.


حزب الله: إذا أوقفت إسرائيل الحرب بغزة سنوقف إطلاق النار في لبنان


وسبق، وأعلن نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، مساء اليوم الأربعاء، أنه إذا أوقفت إسرائيل الحرب في غزة سنوقف إطلاق النار في لبنان.


وأضاف قاسم أن هذه تجربة 9 أشهر، كان يخطط الجيش الإسرائيلي أن ينتهي من غزة خلال 3 أشهر، وها نحن الآن دخلنا الشهر التاسع ولم يستطع أن يحقق شيئا، وإذا بقي أكثر فلن يستطيع، لأن الشعب الفلسطيني مصمم على البقاء في الميدان حتى النصر أو الشهادة، وإذا كانت إسرائيل تراهن على أن الفلسطينيين سيتعبون فهذا لن يحصل، قائلا "أنتم ستتعبون وسيبقى الفلسطينيون جبالا صامدة تقاتل وتضحي".


وشدد القيادي بحزب الله علي أنه إذا كانت بعض الدول الكبرى تبحث عن الحل، فالحل يبدأ من وقف إطلاق النار، وأي خيار آخر لا يساعد على الحل، مستدركا " نحن أمام خيارين إما استمرار القتال وإما وقف إطلاق النار، فلا يوجد خيار ثالث اسمه الاستسلام لأن المقاومة لن تستلم، لذلك العالم لا بد أن يأخذ خيارا، ونحن في لبنان إن أوقفوا في غزة سنوقف وإن أكملوا فسنكمل".


اقرأ أيضا

ميكي ليفي: مكافحة الجريمة تتطلب عملا متناغمًا بين كافة مستويات الدولة، مثل سلطة الضرائب والشرطة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.