سياسة
مواقع تواصل اجتماعي

تقرير: نتنياهو وافق سرًا على ضم بن غفير إلى الكابينت

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صدّق سرا على انضمام وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير إلى مجلس الحرب في إسرائيل.


قال مقربون من وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، الثلاثاء، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق سرا على ضمه إلى المجلس الأمني المصغر لإدارة شؤون الحرب (الكابينت).

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية رسمية، "قال مقربون من بن غفير إن نتنياهو وافق سرا على طلب الوزير بالانضمام إلى المنتدى الأمني ​​المحدود الكابينت".

وأضاف المقربون أن "نتنياهو طالب بعدم الإعلان عن موافقته" على انضمام الوزير اليميني المتطرف إلى الكابينيت.

بن غفير ينتقد نتنياهو 


والاثنين، انتقد بن غفير نتنياهو على خلفية رفض الأخير ضمه إلى المجلس، قائلا: "رئيس الوزراء يتخذ القرارات بمفرده ويعزل شركاءه في الحكومة".

وأضاف بن غفير "لم نأت لنهتف على المنبر، لقد جئنا للتأثير، ولهذا السبب فإن مطلبنا بالدخول إلى منتدى إدارة الحرب ما زال قائما".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نقلت عن مصادر لم تسمها في حزب بن غفير أنه ما دام مطلبهم بانضمام بن غفير لمجلس الحرب لم يتحقق سيلجؤون "لتعطيل عمل الائتلاف"، بما في ذلك من خلال تعطيل التصويت على مشاريع القوانين المطروحة من قبل الائتلاف.

وفي أكثر من مناسبة هدد بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش بالانسحاب من الحكومة حال التوصل إلى صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتبادل الأسرى من شأنها وقف الحرب.

 اقرأ أيضًا | بن غفير مهاجما نتنياهو: نتخبط بغزة وعلي الحدود الشمالية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.