سياسة
shutterstock

سموتريتش: إنهاء الحرب على غزة يعني أن حماس "لا تزال حية"

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قوله إن "إنهاء الحرب يعني أن حماس لا تزال حية وستعود خلال عامين لما كانت عليه في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي".


وفي وقت سابق يوم الاثنين الماضي، أبدى وزير المالية معارضته لاتفاق تبادل الأسرى، وذلك في كلمة له أثناء اجتماع لحزبه (الصهيونية الدينية) اليميني المتطرف، رفع خلاله صورة لرئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار.


وقال سموتريتش "هذه هي الصورة التي سنحصل عليها في غزة إذا وقّعنا، لا سمح الله، على الصفقة الفاشلة"، معتبرا أن "هذه الصفقة هزيمة وإذلال لإسرائيل، وانتصار للسنوار".



وأشار وزير المالية الإسرائيلي إلى أن "شعب إسرائيل والعائلات الثكلى وجنود الجيش الإسرائيلي يطالبون بالنصر. ويجب ألا نخيب آمالهم ونعرض البلاد للخطر".

وفي وقت سابق الاثنين، تعهد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، بمنح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "شبكة أمان" في حال أبرم صفقة مع "حماس" ونفذ على إثرها وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وسموتريتش تهديدهما بالاستقالة من الحكومة.


استمرار المفاوضات في الدوحة

وسبق، وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم، أنه من المتوقع استمرار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بالدوحة اليوم الخميس.

واجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كمال، ورئيس جهاز الموساد، دافيد برنياع، في الدوحة، مساء اليوم، لبحث الصفقة المقترحة بين إسرائيل وحركة حماس لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 278 يوما.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن وجود تقدم مهم في مسألة معبر رفح ومحور فيلادلفيا خلال المفاوضات بالدوحة.

اقرأ أيضا| الولايات المتحدة: رد حماس علي صفقة الأسرى يعد تقدما بموقفها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.