الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ280 | عمليات تهجير جديدة وقصف عنيف على القطاع

تدخل الحرب على غزة  يومها الـ280، على وقع قصف عنيف يطاول مختلف أنحاء القطاع وعمليات تهجير جديدة من أحياء مدينة غزة، وسط تكثيف الجيش الإسرائيلي قصفه ومجازره في القطاع.


أفادت تقارير إعلامية فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي يشن قصفاً مدفعياً متواصلاً في مناطق حي الصبرة وتل الهوا والصناعة جنوب مدينة غزة، شمالي القطاع.

وصباح اليوم الجمعة، قالت مصادر فلسطينية إن مدفعية الجيش الإسرائيلي تواصل قصفها على منطقة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

وأكدت مصادر فلسطينية، ارتقاء وإصابة عدد من الفلسطينيين، مساء الخميس، جراء استهداف طائرة حربية إسرائيلية تجمعاً لمواطنين في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرة حربية إسرائيلية قصفت تجمعاً للمواطنين بمحيط دوار أبو حميد، وسط مدينة خانيونس، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وأضاف الشهود أن الضحايا والجرحى تم نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

السياق السياسي 

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شروطه مؤكدا أن الحرب ستستمر إلى حين تحقيق ما وصفه بالنصر، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن إسرائيلي تستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة مثلما فعل في جولات سابقة.


استطلاع إسرائيلي: أغلبية يعارضون التخلي عن محور فيلادلفيا بغزة

ذكرت القناة الـ14الإسرائيلية أن استطلاعا للرأي أظهر أن 52% من الإسرائيليين يعارضون موقف الوزير يوآف غالانت بشأن الانسحاب من محور فيلادلفيا في إطار صفقة مع حماس، مقابل 40% يؤيدون ذلك.


احصائيات الصحة في غزة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان إن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرتين في قطاع غزة وصل منهما للمستشفيات 50 ضحيةً و54 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 38345 قتيلًا و88295 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

اقرأ\ي أيضًا |  إسرائيل وحماس وافقتا على التخلي عن السيطرة على قطاع غزة بعد الحرب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.