الحرب على غزة
shutterstock

لمنع التهريب..مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة على الحدود

أعلنت مصادر مطلعة، اليوم، أن إسرائيل ومصر تناقشان مسألة نظام مراقبة لمكافحة التهريب عبر الحدود بين الفلسطينية المصرية.


وقالت المصادر، إن مفاوضين إسرائيليين ومصريين يجرون محادثات بشأن نظام مراقبة إلكتروني على الحدود بين قطاع غزة ومصر قد يتيح سحب القوات الإسرائيلية من المنطقة إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.


مصر وإسرائيل تناقشان نظام مراقبة لمكافحة التهريب


وأضافت المصادر أن إسرائيل ومصر تناقشان نظام مراقبة لمكافحة التهريب على الحدود بين القطاع ومصر، وذلك في إطار محادثات وقف إطلاق النار في غزة.


وأشارت المصادر إلي أنه بموجب الاتفاق على نظام المراقبة ستسحب إسرائيل قواتها من منطقة الحدود بين غزة ومصر.


بقاء إسرائيل علي الحدود تعرقل التوصل لإتفاق


يجدر الإشارة إلي أن مسألة بقاء القوات الإسرائيلية على الحدود هي إحدى القضايا التي تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لأن حركة حماس ومصر، التي تتوسط في المحادثات، تعارضان إبقاء إسرائيل لقواتها هناك.


وسبق، وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن إسرائيل وحماس وافقتا على خطة "الحكم المؤقت" في قطاع غزة كجزء من المرحلة الثانية من صفقة محتملة من شأنها أن تنهي الحرب وتؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن المتبقين.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ280 | عمليات تهجير جديدة وقصف عنيف على القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.